لشعر صحي...4 خلطات طبيعية من صفار البيض!

لشعر صحي...4 خلطات طبيعية من صفار البيض!

فوائد البيض عديدة للصحة، فهو من الأغذية الغنية بالبروتين التي ينصح بتناولها كثيراً. لكن هل اطلعتي من قبل على فوائد صفار البيض والعلاجات التي يمكن استخراجها منه؟ اليكِ اليوم من موقع صحتي أبرز فوائد صفار البيض مع بعض الخلطات الطبيعية لتجربته على شعركِ.

 

خلطات صفار البيض

 

1-  بفضل احتوائه على البروتينات، يقوّي البيض الشعر ويعزز نمو البصيلات فيه، وذلك من خلال خلط صفار البيض مع الأفوكادو ومدّه على فروة الرأس والشعر ككلّ لمدة ربع ساعة ومن ثم يُشطف الشعر بالماء البارد. مع تكرار هذه الخلطة تحصلين على شعر لامع وقوي.

 

2-  يمكنك أن تمزجي صفار البيض مع القليل من اللبن والعسل وأضيفي زيت الزيتون الى المكونات. إنقعي شعرك بالخليط واتركيه لمدة 45 دقيقة ومن ثم أشطفيه وستحصلين على شعر ناعم ورطب.

 

3-  يساعد صفار البيض في الحدّ من تساقط الشعر كما وأنه علاج فعّال للحد من تكسّر الشعر، لذلك عليك أن تقلّبي صفار بيضة ليصبح كريمياً ولزجاً. بعد ذلك ضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة لتغذيته. هذا الخليط من واجبه أن يغذي شعرك من الجذور الى الأطراف ويمنع تساقطه، ويمكنك بالطبع أن تعيدي هذه الوصفة مرة على الأقل في الأسبوع.

 

4-  في صفار البيض، تجدين أحماضاً دهنية تساعد على شفاء فروة الرأس من أي داء تعانيه مثل القشرة. لذلك ننصحك بأن تستخدمي ماسك الصفار من خلال دهنه على فروة الرأس على الأقل مرة كل أسبوع.

 

مع الفيتامينات المتنوعة الموجودة في البيض ومنها الـA والـB يصبح شعرك صحياً أكثر ومحمياً من العوامل الخارجية. فماسك الصفار يشكّل حماية فعالة لشعرك، لذلك ثابري على استخدامه بين الحين والآخر لشعر صحي ولامع. 

 

اقرأوا أكثر عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما هي فوائد صفار البيض للبشرة؟

هل من الآمن والصحي علاج الشعر بالبروتين؟

ما هي افضل الالوان لتغطية الشعر الابيض؟

 

‪ما رأيك ؟