لعلاج انتفاخات العيون... جرّبي الشاي!

لعلاج انتفاخات العيون... جرّبي الشاي!

يحتوي الشاي على الكثير من المواد الغذائية المهمة والمفيدة كمضادات الاكسدة، ونسبة من الماء، وبعض الفيتامينات والمعادن. وللشاي فوائد عديدة على الجسم ولاسيما على العيون. لذا سنعرّفك في هذا المقال من موقع صحتي على فوائد الشاي للعيون وطريقة عمل كمادات منه.

 

لماذا الشاي للعيون؟

 

يحافظ الشاي على رطوبة جفون العين، ويقيها من الجفاف. كما يساعد في اخفاء التجاعيد التي تظهر حول العين مع التقدّم في العمر. ومن خصائص الشاي المميزة، أنّه يخفف من آثار التعب والإرهاق التي تظهر على العيون، ويعالج الهالات السوداء والإنتفاخ بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.

 

ويعمل الشاي عمل المضاد الحيوي الطبيعي، بحيث يحمي من التهابات العين. وبفضل احتوائه على الكافيين، يمنع الشاي احتباس السوائل في الأنسجة حول العينين. كما يحتوي على مادة الثيوفيلين التي تقلّل من نسبة وجود الدهون تحت الجلد.

 

ويمكن استخدامه لإزالة ما تبقى من مواد التجميل حول العين، كما يحميها من المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل.

 

ولكن هل تعلمين كيفية استخدامه؟

 

- ضعي كيسين من الشاي في ماء مغلي، واتركي منقوعهما حتى يبرد.

- اخرجي كيسي الشاي من الماء، وضعيهما في الثلاجة لمدة 10 دقائق.

-  بعد ذلك ضعي كل كيس من الشاي على احدى عينيك مثل الكمادات، واتركيهما لمدة ربع ساعة ثم اشطفي الوجه بماء بارد، وكرّري العملية يوميّاً.

- لازالة الانتفاخات والهالات السوداء تحت العينين، ادهني القليل من العسل الطبيعي تحت وحول العين.

 

تشير العديد من الدراسات إلى أن بامكانكِ وضع كمادات الشاي على عينيك من أجل علاج التعب الذي تعانين منه، أكانت أكياس الشاي الأخضر أو الأسود. اذ تحتوي هذه الأكياس على خصائص مضادة لتهيّج البشرة التي تساعد على الحدّ من التورّم.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة انتفاخ العيون على هذه الروابط:

 

5 أسباب تؤدي الى انتفاخ العينين بعد النوم!

اسباب عديدة قد تؤدي لانتفاخ الجفن العلوي... اكتشفوها هنا!

ما هو علاج التهاب جفن العين؟

 

‪ما رأيك ؟