للقضاء على الترهلات من دون رياضة اليكم هذه النصائح

للقضاء على الترهلات من دون رياضة اليكم هذه النصائح

ترهل الجلد بعد فقدان الوزن أو بعد الولادة هو مشكلة تواجه الجميع تقريباً وتعطي إحساساً بالإحباط، ونظراً لعدم وجود وقت للمارسة الرياضة يصبح التخلص من الترهلات أمراً شبه مستحيل. لذا نقدم لكم عبر موقع صحتي بعض النصائح الفعالة للقضاء على الترهلات.

 

أساليب القضاء على الترهلات

 

هناك طرق عدة للقضاء على الدهون والترهلات وشد الجسم بعيدا عن الرياضة منها:

 

- تدرج فقدان الوزن: ان فقدان الوزن بطريقة سريعة هو السبب الأساسي وراء ترهل الجسم وقد يكون فقدان الوزن تدريجياً حتى بعد الولادة، من ابرز الامور التي تجعل الجلد مشدوداً.

 

- كريم شد الترهلات:  استعمال كريم شد الترهلات من أفضل الطرق لشد الجلد بعد الولادة وبعد فقدان الوزن. ابحثي دائماً عن الكريمات التي تحتوي على مواد فعالة طبيعية مثل زيت الصبار وفيتامينات A و E.

 

- العلاج بالكولاجين: طريقة أحرى لشد الجلد واعادة النضارة إليه هي العلاج بكريم الكولاجين وقد يبدو سعره مرتفع قليلاً إلا أنه يستحق كل ما يدفع فيه.

 

- شرب الكثير من الماء: البشرة المترهلة بشرة غير رطبة وكلما زاد الترطيب للبشرة زادت نضارتها وزالت الترهلات وبالتالي فان شرب الماء يعطي بشرة نضرة ولامعة.

 

- تناول البروتينات: ان تناول البروتينات المفيدة للجسم التي تحتوي على الكولاجين الذي يشد الجلد، ويعطيه شكلا مشدوداً ويعطي الجسم الشكل المتناسق.

 

- الاكثار من تناول الفواكه والخضار: تحتوي الفواكه والخضار على المعادن والفيتامينات اللازمة لإعادة بناء الجلد وشد ترهلاته ونضارته.

 

- الشاي: شرب فنجان من الشاي بصفة يومية يساعد على شد الجسم، وأفضل أنواع الشاي التي ينصح خبراء الصحة بتناولها لشد الجسم والتخلص من الترهل: المتّة، وشاي عشبة سن الأسد، وشاي عشبة العوسج.

 

- الساونا: الذهاب لمراكز الساونا بانتظام تساعد على تحفيز الأوعية الدموية وتمنع ترهل الجلد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

تعلمي طريقة تحضير افضل كريمات شد الترهلات

شدّ البطن بعد الولادة... مهمّة سهلة!

٣ وصفات طبيعية لشد البشرة

‪ما رأيك ؟
من انوثة