محيط عينيكِ يحتاج لعناية خاصة... 4 نصائح لكي تعيدي النضارة اليه!

محيط عينيكِ يحتاج لعناية خاصة... 4 نصائح لكي تعيدي النضارة اليه!

هذا المقال برعاية  DERMAdoctor

 

هل تعرفين أنّ محيط العينين هو الأكثر تعرّضاً للتجاعيد وبعمر مبكر مقارنة مع أي منطقة أخرى في الوجه؟ السبب أنّ البشرة حسّاسة جداً ورقيقة، لذا فٳنّها تتأثر سريعاً بالعوامل التي تتعرّض اليها. وليست الشيخوخة هي المشكلة الوحيدة التي تواجهها، بل أيضاً الانتفاخ والهالات السوداء التي تجعلك تبدين متعبة ومرهقة. لذا، ٳذا كنتِ لا تهتمّي كفاية بمحيط عينيكِ، تابعينا في هذا الموضوع لنكشف لكِ عن 4 نصائح مهمّة جداً لكي تستعيدي النضارة والٳشراقة!

 

-  لا تتخلّي عن واقي الشمس: ضوء الشمس والأشعة ما فوق البنفسجية يؤثران بشكل مباشر على محيط العينين، ويسرّعان من ظهور علامات التقدّم بالسنّ. كما يجعلان هذه المنطقة ذات لون داكن أكثر مع ظهور البقع التي يصعب التخلّص منها لاحقاً. لذا تصدّي لكلّ هذه المشاكل عبر تطبيق واقي الشمس في محيط العينين تماماً كما وجهك كلّه، في كلّ مرّة تريدين الخروج من المنزل وليس فقط عند قضاء وقت طويل في الشمس. ومن المهمّ أن تختاري النوع الذي لا يتسّرب الى داخل العينين ويكون مدوّناً عليه أنّه مصمّم للعيون الحسّاسة (Sensitive Eyes).

 

-  الكريم اليومي للعناية بمحيط العينين: هل تطّبقين كريم الترطيب اليومي أو كريم مكافحة الشيخوخة على وجهك كلّه لكن دون تكريس اهتمام خاص بمحيط عينيكِ؟ هذه العادة شائعة جداً، ولكنّها ستنعكس سلباً وستظهر تأثيراتها في وقت أسرع ممّا تتصوّرين. لذا تحتاجين الى كريم خاص بمحيط العينين يكون مغذّياً ومضاداً لعلامات التقدّم بالسنّ، فيحتوي على عناصر فعّالة مثل الفيتامين سي الذي له الدور الأكبر في تفعيل صناعة الكولاجين أي البروتين المسؤول عن شباب البشرة ومرونتها. كما أنّه يفتّح محيط العينين ويخلّصكِ من مشكلة اللون الشاحب، ويوفّر حماية فعّالة من أشعة الشمس والتلوّث.

 

وبالاضافة الى الفيتامين سي، هناك الكافيين الذي يخلّصكِ من مشكلة الاجهاد وعلامات التعب. ومن الضروري أن يكون الكريم غنّياً بمضادات الأكسدة لمحاربة كلّ الشوارد الحرّة التي تتعرّض لها البشرة الرقيقة حول العينين، ما يتسبّب بتلف خلاياها وشحوبها.

 

وهذه العناصر الفعّالة كلّها تجدينها في كريم Kakadu C Eye Soufflé من علامة DERMAdoctor الأميركية التي أسّستها طبيبة الجلد د. أودري كونين (Audrey Kunin). فهذا المستحضر يقوم بترطيب البشرة حول العينين بفعالية، ينعّمها ويشدّها لمظهر شاب. وميزته الأساسية أنّ الفيتامين سي فيه مستخرج من ثمرة الكاكادو الاسترالية التي تحتوي 55 مرّة من هذا الفيتامين أكثر من البرتقال. لذا يمكن أن تستفيدي من ثروات الطبيعة لكي تحافظي على اطلالة مبهرة وخالية من الشوائب.

 

- النوم الصحّي: ٳذا كان السهر جزءاً من يومياتك سواء بسبب العمل أو الأرق أو الترفيه وغيرها من العوامل، فمن المهمّ أن تعرفي تأثير ذلك على محيط عينيك. فآثار الٳجهاد ستكون بانتظارك، بالاضافة الى الهالات السوداء والمشكلة الأكبر تكمن في ظهور التجويف تحت العين ما يسيء فعلاً لاطلالتك. لذا حتّى لو كنتِ تعتنين بمحيط عينيكِ، حاولي أن تنامي يومياً لمدّة لا تقلّ عن 7 الى 8 ساعات. وستلاحظين بعد فترة قصيرة، أنّ النضارة ستعود الى هذه المنطقة لأنّها أصبحت أكثر ارتياحاً وأقلّ ٳجهاداً.

 

- التدليك: عند ٳتباعك الخطوات الثلاثة السابقة، ستقومين بنقلة نوعية على صعيد العناية بمحيط العينين. ولكن ننصحكِ أيضاً من وقت الى آخر أن تقومي بتدليك محيط عينيكِ لتنشيط الدورة الدموية، ما يخفّف كثيراً من علامات التعب ويحدّ من ظهور الهالات السوداء. لذا ضعي رؤوس أصابعكِ عند زوايا عينيكِ من جهة الأنف، وقومي بحركات دائرية حولهما بين الحاجبين والجفون مع التمسيد الناعم. ثم كرّري الحركة تحت العين باتجاه طرف الأنف. ويمكن أن تعيدي التدليك كلّما تستطيعين ذلك، ولديكِ بعض الدقائق التي تريدين تخصيصها لنفسكِ.

 

الآن بعد أن اطلعتِ على هذه النصائح الأربعة، طبّقيها في يومياتك وانتظري أن تسمعي الكثير من المجاملات حول التغيير الذي يمكن ملاحظته جليّاً على وجهك!!

‪ما رأيك ؟