نصائح لا تتخلي عنها عند استخدام الكريم الواقي من الشمس

نصائح لا تتخلي عنها عند استخدام الكريم الواقي من الشمس

من المفيد في كل الحالات أن تجدي الطريقة الصحيحة لاستخدام كافة المنتجات التي تحفاظ على صحة بشرتك من الشيخوخة أو من أشعة الشمس، ولأننا نهتم لأمر العناية ببشرتك، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك نصائح لاستخدم الكريم الواقي من الشمس. 

 

- عليك أن تستخدمي الكريم الواقي من الشمس بعد استخدام الكريم المرطب وبشكل يومي لأن استخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي على البشرة يحميها وعليك أن تطبقيه حتى ولو كنت داخل المنزل.

 

- يجب عليك أن تستخدمي الكريم الواقي من الشمس وذلك بعد استخدام الكريمات المقشرة وكذلك في حال تناول المضادات الحيوية لأن كل تلك المنتجات تعمل على زيادة حساسية البشرة تجاه الضوء.

 

- إعلمي أن الكريمات الواقية من الشمس هي قابلة للذوبان في الزيوت لذلك لا يمكن أن تتم إزالتها بالماء بل عليك أن تراعي استخدام الغسول الزيتي أو الكريمي أو مزيلات المكياج من أجل إزالتها. 

 

- عليك أن تزيلي الكريم االواقي من الشمس عن البشرة وذلك قبل ذهابك الى النوم وهذه الحال تعتمد أيضاً مع المكياج وذلك لمنع تهيّج البشرة أو سد المسام.

 

- لا تطبقي الكريم الواقي من الشمس على الوجه فقط ولكن عليك أيضاً أن تستخدميه على الرقبة واليدين لأنهم من أكثر الأماكن التي تكون معرضة لأشعة الشمس أو لظهور التجاعيد. كما يراعى استخدام هذا الكريم على جميع المناطق المكشوفة من الجسم والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.

 

- خلال السباحة بفصل الصيف من المفترض استخدام الكريم الواقي للشمس ولكن بالطبع من الضروري إعادة تكرار استخدامه خلال اليوم. 

 

- إن الكريم الواقي من الشمس هو من أحد أهم منتجات العناية بالبشرة ولا بد أن يستخدمه جميع الأشخاص ولن من المفترض التأكد من أنه يعمل بطريقة صحيحة على البشرة عند استخدامه بالطرق الصحيحة.

 

اقرأوا المزيد عن واقي الشمس عبر موقع صحتي:

 

البشرة و الشمس، علاقة حب و كره!

زيت دوار الشمس سيذهلكم بفوائده!

اتبعوا هذه الطرق الصحيحة عند تطبيق كريم الوقاية من الشمس

‪ما رأيك ؟