هذه هي أسرار البشرة البيضاء والمشرقة

هذه هي أسرار البشرة البيضاء والمشرقة

تريدين لبشرتك أن تكون بيضاء ونضرة، وتسعين لمعرفة الطرق التي ستساعدك على تفتيح بشرتك وحمايتها من الشيخوخة المبكرة..؟ إطلعي على الأسرار البسيطة والنصائح العملية التي نقدّمها لك من خلال هذا الموضوع لوضع بشرتك على الطريق الصحيح نحو استعادة بياضها وإشراقتها.

 

نصائح للحصول على بشرة بيضاء

 

- تقشير البشرة ومعالجة المسامات الواسعة

 

إن وجود طبقة الخلايا الميتة على بشرتك يسبب تحوّل لونها إلى الداكن والأسمر والباهت، كما أنها تؤدي إلى انسداد المسامات وتمنعها من التنفّس بشكل جيّد، بما يعني عدم قدرتها على التخلص من السموم ومن التجدد. فالتقشير المنتظم يساعد على إزالة الخلايا الميتة والتالفة، ويساعد البشرة على التجدد وتنقية المسام، وبالتالي يجعل البشرة تبدو بيضاء وفاتحة. ولأفضل تقشير، ننصحكِ بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* GALENIC Pureté Sublime Renewal Peel

* URIAGE Exfoliating Scrub

BEESLINE Facial Whitening Scrub

 

- الترطيب وتغذية البشرة

 

من الضروري أن تمنحي بشرتك الترطيب الكافي من الداخل والخارج، وذلك يكون عبر شرب كمية كبيرة من الماء يومياً، إضافة إلى استعمال الأقنعة الصحية وكريمات الترطيب والتغذية النهارية والليلية.

 

- إستعمال مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة لبشرتك

 

أهم خطوة تقومين بها عند شراء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة هي قراءة لائحة محتوياتها والتأكد من أنها مناسبة لنوع بشرتك. ومن المفضل أن تأخذي برأي اختصاصية التجميل أو طبيب الجلد قبل شراء هذه المستحضرات، وذلك لأن بعض الكريمات والمستحضرات ممكن أن تسبب بتحوّل لون بشرتك إلى الداكن إذا لم تكن مناسبة لبشرتك، أو إذا قمت باستعمالها في الوقت غير المناسب أو إذا تعرضت للشمس بعد تطبيقها، وذلك بسبب تركيبتها، وذلك يمكن أن يؤدي إلى ظهور البقع على بشرتك.

 

ومن الخطوات الأساسية التي تساعدك على تفتيح بشرتك والوقاية من ظهور البقع الداكنة عليها، هي حمايتها من أشعة الشمس. لذلك يجب أن تتمتع مستحضرات التجميل التي تستعملينها على SPF 15 على الأقل.

 

- الغذاء الصحي

 

إن البشرة الصحية تحتاج إلى الفيتامينات والدهون الصحية والبروتينات والمعادن. لذلك فإن النظام الصحي المتوازن ضروري لنضارة البشرة، وبشكل خاص الخضروات والفواكه الطازجة بألوانها المتنوّعة. وذلك لأن الخضروات والفواكه الغنية بالألياف تساعد الجسم على التخلص من السموم، وذلك أمر ضروري لنضارة البشرة وإشراقها.

 

- الراحة

 

إن الإجهاد الجسدي والنفسي الذي تتعرضين إليه خلال روتين حياتك اليومي يعرّض بشرتك إلى الإرهاق والظهور بمظهر شاحب وتعب، خاصة قلة النوم التي تسبب ظهور الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعيون. لذلك فإن أخذ القسط الكافي من الراحة والنوم يساعد على إراحة بشرتك ويحميها من الشحوب.

 

- غسل البشرة بانتظام

 

يحمي غسيل البشرة وجهك من الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن يتعرض إليها، ولكن الإفراط بالغسيل أيضاً يمكن أن يعرضها إلى الجفاف، وذلك من شأنه أن يحفّز عمل الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى التصاق الغبار أكثر على البشرة.

لذلك، قومي بغسل وجهك مرة واحدة يومياً بالغسول اللطيف، ومرتين إلى ثلاثة أخرى بالماء فقط.

 

المزيد عن طرق العناية بالبشرة في هذه الروابط:

 

لماذا يجب تقشير بشرة الوجه؟

لماذا يجب ان تختاري الليزر لإزالة البقع السوداء التي تسيء لإطلالتك؟

5 خطوات لتطبيق السيروم على بشرتكِ بطريقة مثالية!

 
 
 

‪ما رأيك ؟