هذه هي الخطوات الأساسية لتطبيق السيروم على بشرتك

هذه هي الخطوات الأساسية لتطبيق السيروم على بشرتك

تسمعين عن الفوائد العديدة التي يمنحها السيروم للبشرة، ولكنك تتساءلين عن الطرق الصحيحة لاستخدامه. من هنا نقدّم لك من خلال هذا المقال الطرق الأنجح لاستخدام هذا النوع من مستحضرات العناية بالبشرة لتحصلي على الاستفادة القصوى منه.

 

ما هو السيروم؟

 

هو نوع من المصل الذي يتم وضعه على البشرة لعلاج المناطق المتضررة منها، ونعني بذلك أنه ممكن أن يكون مفيداً للشعر، والمنطقة المحيطة بالعينينوبشرة الوجه ككل.

يتألف السيروم عادة من مجموعة عناصر مغذية ومفيدة للبشرة، تكون ذات تأثير إيجابي عليها، ويكون قوامه في الغالب لزجاً ومظهره ناعماً وتطبيقه سهلاً.

 

فوائد السيروم 

 

يعمل على تغليف خلايا البشرة، ويحميها من عوامل التقدّم في السن، يغذّيها ويمنحها العناصر التي تحتاجها لتبدو متألقة ومشرقة. يعمل السيروم على حبس المياه داخل البشرو وبذلك يقوم بترطيبها. يحميها من تأثيرات أشعة الشمس عليها، ويساهم في شدها وإعطائها مظهراً أكثر شباباً. بإمكانه أيضاً ان يساهم في حل مشاكل حب الشباب والمسامات المفتوحة وتخليص البشرة من التصبغات وتوحيد لونها.

 

كيف يتم تطبيقه؟

 

وهذه هي الخطوات الأساسية اللازمة لتطبيق السيروم على البشرة للاستفادة منه بأحسن طريقة:

 

تنظيف البشرة بشكل عميق: وذلك لمنع مكوّنات السيروم من الإلتصاق بالأتربة التي تكون موجودة عليها. ومن المهم أن تستعملي المياه الفاترة لتنظيف بشرتك قبل تطبيق السيروم، وذلك لأن المياه الباردة تغلق المسام وتمنع دخول السيروم إليها، والمياه الساخنة من شأنها أن تسبب تعرّق البشرة وبالتالي خروج السيروم منها.

 

البشرة الرطبة: بحسب الدراسات، فإن البشرة الرطبة تكون مستعدة لقبّل مكوّنات السيروم أكثر من الشرة الجافة.

 

الكمية القليلة: السيروم يتألف من مكونات مركزة جداً، لذلك إكتفِ ببعض القطرات فقط ووزعيها باستعمال راحة يدك والتربيت على البشرة لتفعيل عمل المكوّنات.

 

ساعديه باستعمال الكريم: إن السيروم لا يجعلك تستغنين عن استعمال الكريم اليومي المرطّب أو الكريم الليلي المغذي الذي يساعد على تفعيله، ولكن من المهم أن تنتظري مدة خمس دقائق على الأقل بعد تطبيق السيروم لوضع الكريم على بشرتك.

 

ومن أنواع السيروم التي ننصحكِ بها:

 

Eau Thermale Avène Hydrance Optimale Hydrating Serum

 

Matriskin Hyaluronic Acid Serum

 

Galénic Pureté Sublime Skin Renewal Serum

‪ما رأيك ؟