هكذا تحافظين على جمال بشرتك خلال السفر!

هكذا تحافظين على جمال بشرتك خلال السفر!

اثناء السفر تتعرّض البشرة للكثير من المشاكل الجمالية التي تؤثّر على رونقها ونضارتها. إلّا أن هناك بعض النصائح الجمالية التي يجب أن تطبّقيها دائماً أثناء سفرك فتعزّز من جمالها وتبعد عنها الجفاف وتمنع ظهور البثور المزعجة وغيرها من المشاكل غير المرغوب بها.

 

نصائح للحفاظ على البشرة خلال السفر

 

الترطيب

 

إن الترطيب من العناصر الأساسية للبشر مهما كانت نوعيتها. فهو يعمل على تجديد الخلايا ومنعها من التلف من خلال حبس الرطوبة داخل البشرة ومنع جفافها. لذلك من المهم أن تضعي في حقيبة سفرك كريم الترطيب المناسب لنوعية بشرتك وأن تطبّقيه في الصباح بعد غسل وجهك وطبعاً في المساء قبل النوم ما يمنع ظهور أي أثر للبثور في وجهك أثناء السفر. كما ويُنصح بتطبيق الكريم المرطّب لوحده أثناء وجودك في الطيارة ما يسمح للمسام أن تتنفس ومن ثمّ إضافة الفاوندايشن عند الاقتراب للهبوط ما يمنح وجهك توهجاً لا مثيل له.

 

رشّ الوجه بالمياه المعدنية

 

لتجديد الماكياج أثناء السفر، لا تضعي أبداً المزيد من الفاوندايشن أو كريم الأساس خلال اليوم أولا حتى البلاش أو أحمر الخدود. بدلاً من ذلك، استخدمي رذاذاً من المياه المعدنية وقومي برشّه على كامل وجهك ثمّ طبّقي القليل من كريم الترطيب. فبهذه الطريقة أنتِ ترطّبين بشرتك وتمنعين إغلاق المسام وتعبها.

 

تنظيف البشرة

 

إن اهم خطوة لا يجب أبداً أن تهمليها أثناء سفرك هي تنظيف بشرتك مرتين في اليوم أي في الصباح بعد الإستيقاظ وفي المساء قبل النوم. فتنظيف البشرة بواسطة المنظّف الخاص بنوعية بشرتك، هو ما سيحميها من آثار ترسبات اليوم وتراكم التلوّث والأوساخ عليها ما يبقيها نضرة.

 

تطبيق واقي الشمس

 

خلال السفر، لن ترفضي ابداً التنزه تحت اشعة الشمس أو قضاء اليوم على شاطئ البحر. لذلك ولحماية بشرتك من مضارّ الأشعة فوق البنفسجية، لا تترددي في تطبيق واقي الشمس في الصباح وتجديده مراراً وتكراراً عند التعرّض المفرط لها. وإحرصي على ان تكون نسبة الحماية لكريم واقي الشمس تتخطى الـ30 SPF.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

خلطات من التفاح للعناية بالبشرة

هل سمعتِ من قبل بنظام 424 الكوري للإهتمام بالبشرة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟