هل تعرفين أنّ هناك انواعاً مختلفة من الفيلر للوجه؟

(0)
12-03-2018
هل تعرفين أنّ هناك انواعاً مختلفة من الفيلر للوجه؟

يوجد عدد كبير من المواد التي يتمّ استخدامها في حقن الفيلر والتي من حقّ كلّ امرأة أن تكون على إطّلاع عليها قبل أن تبدأ بهذا النوع من العلاجات التجميلية. فهذا الموضوع على موقع صحتي يخوّلكِ في كشف الغشّ وتجنّب كل النتائج اتي ستخيّب ظنّك بعد الخضوع لحقت الفيلر.

 

ما هي أنواع الفيلر للوجه؟

 

Calcium hydroxylapatite

 

يتم العثور على Calcium hydroxylapatite بشكل طبيعي في العظام البشرية وهو عبارة عن مركب شبه معدنيّ. غالبًا ما يستخدم لعلاج:

 

- التجاعيد المعتدلة إلى الحادة مثل خطوط الثنية بين الأنف والشفة ولملء الجبهة الصدغية والخدود ولا يستخدم لحقن الشفة مطلقاً.

 

- ملء أماكن أخرى في الوجه يمكن أن تصيب الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية جرّاء تناول بعض الأدوية.

 

لا يمكن أن تجدي في Calcium hydroxylapatite أيّ منتجات حيوانية وهذا يقلّل من خطر ردة الفعل التحسسية في جسمكِ. ومن المعروف أن هذا النوع من الفيلر هو طبيعيّ 100% أيّ أنه لا يزول بسرعة وآثاره الجانبية معدومة وله سجل أمان طويل.

 

حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid

 

يمكن استخدام حقن حمض الهيالورونيك لتحسين محيط الجلد وتقليل التجاويف في الجلد بسبب الندوب أو الجروح أو الخطوط. يمكنك رؤية تحسينات دراماتيكية محتملة من أجل: آثار ندوب حب الشباب، تجاويف الخدود، تجاعيد زاوية العين، خطوط ابتسامة عميقة تمتد من جانب الأنف إلى زوايا الفم (تُعرف أيضًا باسم الأخاديد الأنفية)، خطوط عبوس بين الحاجبين، خطوط الثنية بين الأنف والشفة، ندوب الحروق وتلك الناجمة عن الجروح، خطوط التدخين العمودية على الفم...

 

حمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية موجودة في جسمك. توجد تركيزات عالية منه في الأنسجة الضامة اللينة وفي السائل المحيط بعينيك وكذلك الأنسجة الجلدية. يتم استخراجها وإعادة صياغتها وأصبحت الآن واحدة من أهم أنواع فيلر الوجه.

 

Polylactic acid

 

إن الPolylactic acid هو عبارة عن فيلر إصطناعي يتمّ حقنه في الوجه ممّا يعزّز إنتاج جسمكِ للكولاجين. هذا النوع من الفيلر معروف بصفة المحفّز وهو مصنوع من مادة غير السامة قابلة للتحلل الحيوي.

من المعروف أن Polylactic acid يعمل بشكل جيد في النصف السفلي من وجهك ، ويستخدم في:

- ملء الخطوط الناتجة عن الضحك

- نفخ الشفاه الرفيعة

- علاج خطوط الثنية بين الأنف والشفة العميقة

هذه المادة بخلاف أنواع الفيلر الأخرى، لا تعطي نتائج فورية. بدلاً من ذلك، انها تحفز إنتاج الكولاجين في الجسم  لذلك تظهر النتائج تدريجياً على مدى بضعة أشهر.

 

لقراءة المزيد عن الفيلر إضغطوا على الروابط التالية:

 

تنبهي الى بعض مخاطر حقن الفيلر على العين!

حقن الفيلر... حلّ جذري للتخلص من السواد تحت العين!

6 أنواع من الحقن لنفخ الوجه... هل جرّبتها من قبل؟

مقالات مماثلة