ودّعي الشعر الزائد مع خلطة الملح الفعّالة!

ودّعي الشعر الزائد مع خلطة الملح الفعّالة!

هل تطمحين الى إزالة الشعر نهائياً وبطريقة طبيعية من دون اللجوء الى المواد الكيميائية المؤذية التي قد تؤذي بشرتك بشكل كبير وقد تكون البشرة حساسة وتفيدها فقط المواد الطبيعية من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك طريقة ازالة الشعر نهائياً بالملح باستخدامات منزلية سهلة وبسيطة مع تعلّم الخلطة التي يمكن القيام بها.

 

أسباب نمو الشعر في الجسم

 

تختلف أسباب نمو الشعر في الجسم بحسب نوعية الأجسام فعند النساء مثلاً يعود سبب نمو الشعر في الجسم الى الاضطرابات الهرمونية أو الى مرض معيّن الأمر الذي يسبب حساسية بصيلات الشعر بسبب ارتفاع هرمون الذكورة التستوستيرون. من الأسباب الهرمونية نذكر عدم انتظام الهرمونات لأسباب وراثية الأمر الذي يسبب اختلال التوازن الهرموني وبالتالي يقود الى نمو الشعر الزائد.

 

الصدمات النفسية والتوترات التي تمر بها الأجسام قد تؤدي الى عدم التوازن الهرموني وتؤثر أيضاً على نشاط الجهاز العصبي. هذا ونذكر تأثير الأدوية والهرمونات على نمو الشعر ومن بينها الكورتيزون وحبوب منع الحمل بشكل خاص إن تم استخدامها لفترة طويلة. لا ننسى أن اضطرابات أو أورام المبيض أو الغدة الكظرية هي أيضاً من أسباب نمو الشعر في الجسم.

 

ازالة الشعر نهائياً بالملح

 

من أجل إزالة الشعر نهائياً بالملح يمكنك أن تمزجي نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الماء البارد في إناء ومن ثم تدليك البشرة به بعد القيام بإزالة الشعر الزائد من الجذور بعجينة السكر أو الشمع أو بواسطة ماكينة الحلاقة. تترك الخلطة على الجلد لمدة 10 دقائق وبعد ذلك تزال عنه وتشطف بالماء.

 

نلفت انتباهك الى أنّ هذه الخلطة طبيعية وليس مثبتة طبيّاً.

 

اليكم المزيد من طرق ازالة الشعر من خلال موقع صحتي:

 

ما هي مميزات نزع الشعر بالخيط؟

هذا ما يجب ان تعرفيه عن ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

هل انت محتارة حول افضل طريقة لازالة الشعر من المنطقة الحساسية؟ اليك اقتراحاتنا

‪ما رأيك ؟
من انوثة