وصفات طبيعية من الصّبار تعزّز جمالك

وصفات طبيعية من الصّبار تعزّز جمالك

يتميّز نبات الصبّار بفوائدة الصحية والطبيعية، وذلك لإحتوائه على كمية من البذور، إلى جانب نسبة كبيرة من السكريات والبروتينات ومقادير متوسطة من الاملاح المعدنية، وفيتامين ج وأ. لذلك، يمد متناوليه بما يحتاجونه من عنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم، اللذين ينظّمان درجة الحرارة ويساعدا على بناء العظام.

 

فوائد الصبار الجماليّة

 

أولاً، يمنع الصبار نشوء التجاعيد. حيث ذكر أنّ كليوباترا كانت تدلك وجهها يومياً بعصارة ورق الصبار، وجوزفين زوجة نابليون كانت تضيف عصارة الصبار إلى اللبن، لتعمل منه غسولاً للوجه.

 

ثانياً، للتخلص من الشوائب والدهون، استعيني بماسك الصبار، إذ أنّ ذلك سيساعدك على إزالة البثور السوداء، ووقاية البشرة من الارهاق والترهل. قطعي الصبار واخلطيه حتى يصير لزجاً، ثمّ امزجي ماء مغلي والبابونج مع الصبار. قومي بتوزيع الخليط على البشرة بفرشاة ناعمة لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

ثالثاً، لعلاج الجروح والندوب وحب الشباب، استعملي عصير الصبار دهناً مرتين في اليوم، فهو يساعد على شفاء الجروح والندب التي يتركها حب الشباب.

 

رابعاً، أكدت دراسة صينية أنّ الصبار مفيدٌ في علاج تساقط الشعر، حيث يجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق. لذلك، لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة أسبوعياً، عن طريق ضرب لب الصبار في الخلاط ووضعه على الشعر لمدة ساعتين ثم غسله.

‪ما رأيك ؟
من انوثة