وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

في هذا المقال الذي إختاره اليوم موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز خلطات الكركم للتبييض التي تعتبر مفيدة جداً للتخلّص من الشوائب في البشرة والتصبغات المختلفة التي يمكن ان تشوّه جمال المرأة وتسبّب لها الإزعاج. وفي هذا المقال، تطلعين على كيفية تحضير افضل خلطات الكركم للتبييض. 

 

وصفة الكركم والليمون

 

في هذه الخلطة التي تساعد على تبييض البشرة والحصول على لون موحّد للبشرة، ما عليك سوى أن تمزجي كوباً من طحين الحمص مع ملعقة كبيرة من الكركم وكوباً من عصير الليمون وكوباً من الحليب إلى أن تحصلي على عجينة سميكة ومتماسكة ومن ثم إدهني بها الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء والصابون. إعتمدي هذه الوصفة لمدة أسبوعين وستلاحظين الفرق في هذه الفترة. 

 

وصفة الكركم والحمص

 

في هذه الوصفة التي تعتبر من أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد في الحصول على بشرة نقية ناصعة البياض، وفي هذا الإطار، يكفي أن تمزجي كوباً من الكركم مع ملعقتين من بودرة الفول وكوباً من طحين الحمص، وما إن تتجانس المكوّنات في ما بينها، وتحصلي على عجينة متماسكة، ما عليك سوى وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسله بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتك. 

 

وصفة الكركم والطماطم

 

في السعي إلى الحصول على بشرة خالية من التصبغات والبقع البنية اللون، ما عليك سوى تحضير هذه الوصفة من الكركم والطماطم، وفي هذا الإطار، إمزجي ملعقتين من الكركم مع كوب من عصير الطماطم، وما إن تتجانس المكوّنات في ما بينها يمكنك تطبيق الخليط على البشرة وتركه ليجفّ لمدة 15 دقيقة. ومن ثم إغسلي وجهك بالماء والصابون وستاحظين النضارة بسرعة على الوجه. 

 

والجدير بالذكر أن هذه الوصفات طبيعية ولكنها غير مثبتة علمياً أو طبياً، فاقتضى التوضيح.

 

يقدّم لكم موقع صحتي استعمالات عديدة للكركم:

 

وصفات طبيعية من الكركم لبشرة نضرة!

الكركم والفازلين... هل ستكون خلطتك المفضلة؟

هل تعانين من الشعر الزائد؟ ماسكات الكركم هي الحل

‪ما رأيك ؟