وصفات منزلية للقضاء على السواد تحت العينين

وصفات منزلية للقضاء على السواد تحت العينين

الهالات السوداء من اكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها النساء في هذا العصر، وذلك بسبب ضغوط العمل وكثرة المسؤوليات. لكن هذه الهالات تظهرك بشكل متعب ومرهق ما يعني انّك بحاجة للتخلص منها او اقله التخفيف من تأثيرها خصوصاً أنّك قد لا تنجحين في الكثير من الاحيان باخفائها من خلال المكياج. فاليكِ بعض الوصفات المنزلية للقضاء على السواد تحت العينين.

 

- يجب ان تعرفي اولاً ان السواد تحت العينين مرتبط بالتعب الشديد وجفاف الجسم، لذا يجب ان تحرصي على شرب الماء اكثر وتغذية جسمك بالخضار والفواكه لكي تستعيد بشرتك نضارتها.

 

- ننصح بكمادات الخيار مع عصرة ليمون والتي تساعد على ازالة الهالات السوداء مع المداومة عليها.

 

- كما يمكن ان تخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وتغمسين الكمادات في هذا الخليط ثم تضعيها على عيونك.

 

- من الوصفات المساعدة جداً ايضاً على تفتيح تحت العين والتخلص من الهالات السوداء استخدام العسل مع القليل من النشا ودهن الخليط على الهالات وتركه لمدة ١٠ دقائق ثم تشطيف الوجه.

 

- الوصفة الاخيرة التي نرشدك اليها هي استخدام ورق الخس لتفتيح سواد تحت العين، حيث تقومين بغلي ورق الخس وتتركي ماء الغلي جانباً فتضيفي اليه القليل من ماء الورد وتمسحي تحت عينيك بكمادات مغمسة بهذا السائل. 

 

لكن يجب ان تعرفي انّ اي وصفة طبيعية لا يمكن ان تحقق التغيرات الجذرية في حال لم تخففي من السهر قليلاً وتعطي لجسمك ووجهك الفرصة للاستراحة. 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟