3 ماسكات طبيعية لحلّ مشاكل البشرة الجافة!

3 ماسكات طبيعية لحلّ مشاكل البشرة الجافة!

النساء حريصات بشكل عام على الإطلالة التي يرغبن بالبروز فيها، وفي كثير من الأحيان يركّزن إهتمامهن على تحضير الماسكات الطبيعية الملائمة لنوع بشرتهن. وفي هذا الإطار، خصّ موقع صحتي النساء صاحبات البشرة الجافة ببعض الوصفات الطبيعية لماسك للبشرة الجافة يساعد على الحفاظ على جمالها وتألقها. 

 

ماسك الموز

 

لتحضير هذا الماسك المغذي للبشرة الجافة، أنت تحتاجين إلى موزة واحدة مهروسة جيداً، لمزجها مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وما إن تتجانس هذه المكوّنات في ما بينها، عليك أن تطبقيها على وجهك فوراً مع تركها لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء والصابون المناسب لنوع البشرة الجافة. 

 

ماسك اللوز والشوفان

 

هذا الماسك المكوّن من عناصر طبيعية غذائية، يعتبر مفيداً جداً للبشرة الجافة حيث يمنحها الترطيب لذي تحتاج إليه باستمرار. وهو يتألف من 5 حبات لوز مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقتين كبيرتين من الزبادي، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل. وف يما يتعلّق بطريقة التحضير فهي تتمّ من خلال خلط الوز المطحون مع الزبادي والعسل ودقيق الشوفان، وما إن يتجانس المزيج حتى تضعينه على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

 

ماسك الكاكاو

 

تحضير هذا الماسك المغذي للبشرة الجافة والذي يحميها من الجفاف والشيخوخة المبكرة، أمر سهل للغاية، وعليك أن تمزجي ملعقة صغيرة من الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من دقيق لشوفان وملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند. بعد أن تتجانس هذه المكوّنات في ما بينها، قومي بدهن الوجه به، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن البشرة الجافة عبر موقع صحتي:

 

6 نصائح للتخلّص من البشرة الجافة في رمضان

أسهل طريقة للتعرّف على نوع البشرة وكيفية العناية بها!

إذا كانت بشرتك جافة... التغيير يبدأ من نظامك الغذائي!

‪ما رأيك ؟