3 ماسكات من العسل لبشرة نقية ومشرقة!

3 ماسكات من العسل لبشرة نقية ومشرقة!

تختلف فوائد الماسك المصنوع من العسل للوجه، ومن أهمها اخترنا اليوم لكم عدة ماسكات تتمكنون من تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة من أجل الحصول على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب.

 

فوائد ماسك العسل للوجه

 

من أهم الفوائد التي يحملها العسل للوجه نذكر مكافحته للشيخوخة ، مساهمته في تقشير الوجه وإصلاحه وتجديد خلاياه لأنه غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات. إن كنتم تعانون من مشكلة حب الشباب، فالعسل هو الحل لأنه غنيّ بالخصائص المضادة للبكتيريا. يمكنكم أن تطبقوه على الوجه قبل النوم من أجل التخلص من البثور في اليوم التالي. وهو يقود الى ترطيب البشرة ويخلصها من الجفاف. لكل من يعانون من الإلتهابات الفطرية في الوجه يمكنهم الاستعانة بالعسل للتخلص منها.

 

ماسك العسل مع الخيار للوجه

 

يخفف هذا الماسك من البقع الداكنة على الوجه ويساهم في توحيد لون البشرة. ولتحضيره أنت بحاجة الى نصف خيارة مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من العسل. تُخلط هذه المكونات بطريقة جيدة ومن ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد.

 

ماسك العسل والكركم

 

ماسك العسل مع الكركم يفتّح الوجه ويعالج البشرة التالفة ويجددها. ومن أجل تحضيره عليكم أن تستعينوا بربع ملعقة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل. تُخلط هذه المكونات مع بعضها جيّداَ ومن ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويغسل الوجه لاحقاً بالماء البارد.

 

ماسك العسل مع التفاح

 

يساعد ماسك العسل مع التفاح في القضاء على حب الشباب في الوجه كما ذكرنا. ولتحضير الماسك مع التفاح أنتم بحاجة الى نصف تفاحة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل. أخلطوا المكونات معاً ومن ثم مدوا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة وفي ما بعد إغسلوا الوجه بالماء البارد. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تستفيدين من ماسك الزبادي والعسل لبشرة نضرة؟

ماسكات بالعسل لنضارة البشرة

فوائد جمة تغنيكم بها ملعقة العسل على الريق!

 

‪ما رأيك ؟