4 أسرار كنتِ تجهلينها عن تأثير الفازلين على الشعر!

4 أسرار كنتِ تجهلينها عن تأثير الفازلين على الشعر!

يعتبر الفازلين من أهم مستحضرات التجميل وأكثرها استعمالاً، فهو من أقدم المرطبات المستخدمة في ترطيب الشعر لكونه مادة دهنية لا تتأثر بالماء. فوائد الفازلين المتعددة للشعر نقدمها في هذا المقال من صحتي.

 

الفازلين لعلاج الشعر الباهت

 

بهدف معالجة شعرك الباهت ضعي طبقة صغيرة من الفازلين على شعرك بعد غسله وتجفيفه ولاحظي لمعة رائعة لا مثيل لها. كذلك يمكنك بعد غسل شعرك بالشامبو أن تضعي كمية صغيرة على شعرك لإعادة الحيوية إليه وتجديده. 

 

الفازلين لنعومة الشعر وتسريحه بسهولة

 

إذا كان شعرك متشابكاً جرّبي الفازلين، فهو ينعمه ليصبح سهل التّسريح، وأكثر ما يميّز الفازلين هو أنّه يزيد نعومة شعرك ولمعانه من دون التسبّب بتساقطه، فالفازلين مفيد للشعر ويعالجه من دون التسبّب بأي مشكلة جانبية أخرى.

 

الفازلين يعالج شعرك التالف

 

يستخدم الفازلين لمعالجة الشعر التّالف والمتكسّر، كما أنّه يساعد على التّخفيف من جفاف الشعر. قومي بدهن أطراف شعرك المتقصّفة بالفازلين لأنه كفيل بمعالجة أطرافه وإزالة التقصّف. ننصحك بأن تدهني أطراف شعرك قبل النوم لتستيقظي بشعر أكثر صحّة وحيوية.

 

لنمو الشعر إلجأي الى الفازلين

 

يساهم الفازلين في نمو الشعر، فهو يساعد على معالجة أطرافه التّالفة لأنه يساعد على نموّه بشكل أسرع. يمكنك تدليك فروة رأسك بكمية قليلة من الفازلين وهذه تعتبر الطريقة الأمثل التي تسرع عملية نموّه.

 

اليكم المزيد من فوائد الفازلين على الشعر عبر موقع صحتي:

 

ما لا تعرفينه عن الفازلين للشعر... تجدينه هنا!

كيف سيساعدكِ الفازلين على حلّ مشاكل شعرك؟

الفازلين علاج أساسي وفعال للشعر التالف والمقصف!

‪ما رأيك ؟
من انوثة