4 طرق للعناية بالبشرة عليكِ تطبيقها بعد سنّ الأربعين!

4 طرق للعناية بالبشرة عليكِ تطبيقها بعد سنّ الأربعين!

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صحية وشابّة بعد بلوغك سنّ الـ40، فستضطرين إلى تخصيص بعض الوقت للعناية بها أكثر من المراحل العمرية السابقة. فمرحلة الأربعينيات دقيقة جداً بحيثُ أن أيّ إهمالٍ في روتين العناية اليوميّ ببشرتك من شأنه أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السنّ.

 

كيفية العناية بالبشرة بعد سن 40

 

استخدمي المنظّف المناسب لنوع بشرتك

 

إن سرّ صحة البشرة ونضارتها هي نظافتها، لذا تأكدي من استخدام منظّف الوجه المناسب لنوع بشرتك. ابحثي عن المنتجات الغنية بالرغوة ذلك لأنها ستزيل الأوساخ تحت سطح الجلد وكذلك الماكياج. وإذا كانت بشرتك جافة، إبحثي إذاً عن المنظّف الذي يحتوي على عناصر مرطّبة كالزيت، فيما يجب أن تختاري لبشرتك الدهنية المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك.

 

إختاري السيروم الغنيّ بمضادات الأكسدة

 

تعمل مضادات الأكسدة، خاصة الفيتامينات C و E، ببراعة في التصدّي للأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة. كما ان مضادات الأكسدة تساعد في إصلاح الخلايا الجلدية وتمنع ظهور التجاعيد المبكرة. من هنا لا بدّ ان تختاري السيروم الذي يوفر لكِ هذه الفوائد وأن تطبّقيه على بشرتك فوراً بعد تنظيفها وذلك طبعاً في الصباح. أمّا لفترة الليل، طبّقي السيروم الذي يحتوي على مادة الريتينول التي تحارب التجاعيد. ونكشف لكِ تالياً عن أفضل أنواع السيروم التي يمكن أن تعتمدي عليها:

 

LA ROCHE-POSAY Hyalu B5 Serum

MATRISKIN Hyaluronic Acid Serum

GALENIC Puret̩e Sublime Skin Renewal Serum

 

لا تهملي ترطيب بشرتك

 

يتباطأ إنتاج الزهم في البشرة بعد بلوغ سن الـ 40، لذلك ستحتاجين إلى تجديد ترطيب بشرتك من الخارج بشكل متكرر. إن تطبيق الكريم المرطّب الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك يأتي فوراً بعد السيروم. كما انه عليكِ أن تحرصي أيضاً على ترطيب بشرتك بعد تنظيفها خلال فترة الليل، ما يسمح بامتصاص البشرة لكلّ العناصر المرطّبة ما يمنع تماماً ظهور التجاعيد.

 

تأكّدي دائمًا من تطبيق واقي الشمس

 

في الواقع، إن أشعة الشمس فوق البنفسجية تسبب أضراراً كبيراً للبشرة وهي العامل الرئيسي في ظهور لتجاعيد بعد سنّ الـ40. من هنا لا تهملي استخدام واقي الشمس يومياً لمنع ظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، مع أهمية اختيار المنتج الذي يوفر نسبة حماية تفوق الـ 30 SPF .

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

تقشير البشرة الدهنية مهمّ جداً للتخلّص من الرواسب... لكن ضمن هذه النصائح!

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية؟

8 أسباب أساسيّة تقف وراء تصبغات البشرة الدهنية

‪ما رأيك ؟
من انوثة