4 نصائح ولا أسهل لتعطير الفم طوال اليوم!

4 نصائح ولا أسهل لتعطير الفم طوال اليوم!

تعتبر رائحة الفم الكريهة من العوامل المزعجة التي تسبب الإحراج للشخص الذي يعاني منها. فهذه المشكلة الشائعة، يمكن أن تسببها البكتيريا في الفم والأسنان، أو نوعية الطعام الذي تتناولونه، التدخين، أو حتى المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي. إذا كنتم ترغبون في التعرّف على أبرز الحلول لتعطير الفم، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

نصائح لتعطير الفم

 

تناولوا البقدونس

 

يعتبر البقدونس من أنواع الأطعمة التي يسهل العثور عليها والتي يمكنكم الاحتفاظ بها في برّاد منزلكم. أمّا عن سبب مكافحة البقدونس لرائحة الفم السيئة وتعطيره للفم، هو انه يحتوي على مادة تسمى الكلوروفيل، وهو مزيل رائحة طبيعية، لذلك فإن مضغ البقدونس في نهاية الوجبة يساعد على إزالة رائحة الطعام القوية خصوصاً بعد تناول الثوم والبصل.

 

الفاكهة والخضار النيئة

 

عندما تشعرون بأنكم في حاجة إلى تناول وجبة خفيفة ، إستبدلوا الحلويات والشوكولاتة بالخضار النيئة أو بعض الفاكهة والتي من شأنها أن ترضي جوعكم وتساعد على مدّ جسمكم بالطاقة اللازمة. سيساعد مضغ الأطعمة النيئة، مثل التفاح والجزر والكرفس، على إزالة أجزاء صغيرة من الطعام من بين أسنانكم ، كما سيزيد من إنتاج اللعاب الذي يساعد على إزالة البكتيريا. كما أن الألياف الغذائية الموجودة في الفاكهة الطازجة والخضار تنشّط عمل الجهاز الهضمي وتمنع تكوّن الإلتهابات في الأمعاء التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

 

استخدم غسول الفم المضاد للبكتيريا

 

غسول الفم المضاد للبكتيريا يعمل على قتل البكتيريا التي لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها، ما يساعد على تعطير الفم لفترة طويلة. يمكنكم استخدام غسول الفم بعد كل مرة تنظفون أسنانكم بالفرشاة وخصوصاً الأنواع التي تحتوي على الكلورهيكسيدين، أو كلوريد الكيتيدريد ، لأنها الأفضل لمحاربة البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

 

مضغ علكة خالية من السكر

 

من ابرز الطرق لتعطي الفم طوال اليوم، يعتبر مضع علكة خالية من السكر من الحلول السريعة. لا يعود السبب فقط إلى النعناع المعطّر بل سوف تعمل أيضاً على تحفيز إنتاج اللعاب ما يزيل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

 

لقراءة المزيد عن صحة الفم إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 طرق طبيعية لعلاج نزيف اللّثة... جرّبوها!

حرقة اللسان ممكن أن تشير إلى أعراض أخطر!

جفاف الفم يسبب الأرق... فكيف نتخلص منه؟

 

‪ما رأيك ؟