5 أسباب مهمّة لتستخدموا واقي الشمس يومياً!

5 أسباب مهمّة لتستخدموا واقي الشمس يومياً!

هل تسمعون كثيراً من خبراء الجلد والاطباء عن أهمية إستخدام واقي الشمس، لكن لا تعرفون السبب وراء ذلك؟ من المهمّ أن تعرفوا ما هي فوائد هذا المستحضر قبل أن تبدأوا باستعماله، لكي يصبح جزءاً لا غنى لكم عنه في روتينكم اليومي. فاليكم هذه الفوائد من موقع صحتي.

 

ما هي فوائد واقي الشمس؟

 

- يساعد واقي الشمس على تجنّب البشرة آثار الشمس القوية والمضرة، خصوصاً أنها يمكن أن تؤدي إلى جفافها والإضرار بها على صعيد جمالها. فأشعة الشمس ما فوق البنفسجية يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار على صعيد البشرة، ومنها التصبغات الجلدية التي يصعب التخلص منها في كثير من الاحيان بسهولة. 

 

- أيضاً من أبرز فوائد واقي الشمس أنه يساعد على الحماية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة الى جانب التجاعيد البارزة والواضحة، فتحافظين على جمال بشرتك وإطلالتك من مختلف المشاكل التي تهدد البشرة وتجعلها تبدو أكبر سناً. 

 

- ومن أبرز فوائد واقي الشمس أنه يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة في ظل الحرارة المرتفعة، خصوصاً إن اخترت الواقي المناسب لهذه الغاية، فتحصلين على بشرة رطبة باستمرار ما يحميها من المشاكل الجلدية التي قد تتعرضين لها نتيجة عوامل مختلفة، ومنها جفاف البشرة وموت الخلايا الجلدية. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن من أبرز فوائد واقي الشمس أنه يحمي من الأمراض الجلدية المختلفة، وفي طليعتها سرطان الجلد الذي يعتبر مضراً للغاية ولا يمكن ترك البشرة من دون وقاية في هذه الحالة، لذا فإن استعمال واقي الشمس من الأمور الأساسية لهذه الغاية. وفي هذا السياق، من المهمّ أن يكون عامل الحماية عالٍ في ما يخصّ المستحضر الذي تستخدمونه أي 50، مثل  Avene Eau Thermale Very High Protection 50+ Emulsion  الذي يحمي سطح البشرة من اشعة الشمس الضارة ويبعد عنها التلف بالاضافة الى منحها ترطيباً فعالاً طوال النهار.

 

- كما نلفت إلى دور الواقي الشمسي في منع حروق الشمس التي تؤثر سلباً على صحة البشرة، وبالتالي تحصلين على بشرة سليمة وخالية من العيوب، خصوصاً إن كانت حساسة للغاية، فالواقي الشمسي أساسي في هذه الحالة.

 

للمزيد من المعلومات عن الواقي الشمسي الذي ذكرناه لكِ وغيره من المستحضرات المختصّة بحماية بشرتك، إضغطي هنا.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن واقي الشمس من خلال موقع صحتي:

 

البشرة و الشمس، علاقة حب و كره!

نصائح لا تتخلي عنها عند استخدام الكريم الواقي من الشمس

كيف تجمعين بين كريم الاساس وواقي الشمس في روتينك اليومي؟

 

‪ما رأيك ؟