5 حيل بسيطة لرفع عينيكِ بواسطة المكياج!

5 حيل بسيطة لرفع عينيكِ بواسطة المكياج!

قد تكون الأسباب وراثيّة وراء عينيكِ المتدلّيتين أو الإرهاق والتّعب أحياناً، ولكن لا تقلقي؛ إذ يمكنكِ التّحكم يمظهركِ عموماً وبعينيكِ خصوصاً بواسطة المكياج.

إليكِ بعض الخطوات لرفع عينيكِ بالمكياج في هذا المقال من صحتي.

 

1- رفع الحواجب

 

يجب ان تعرفي انّ تقويس الحاجبين أمرٌ أساسيّ إذا أردتِ رفع عينيكِ؛ إرسمي بواسطة القلم شكل الحاجب المطلوب وعلى الخطّ أن يكون موازياً للأنف.

 

كلّ ما عليكِ فعله هو العثور على النّقطة الأعلى لبداية الحاجب وتنظيفه لتحصلي على قوس ملحوظ مراعيةً رسمة الحاجب. ثم عليكِ ملء الفراغ بواسطة قلم تحديد الحواجب ذي لون يُطابق لون شعركِ، ومدّدي ذيل الحاجب قليلاً إلى الأعلى.

 

2- مكياج ذكي للعيون

 

يجب ان تنسي كلّ المواد المضيئة لأنّها تزيد من تدنّي الجفون واللجوء في المقابل إلى المواد غير اللامعة والخافتة. أمّا اللون الأبيض فهو يتميّز بأنّه يملك أثر التّكبير، لذلك يمكن ان تضعيه في عينيكِ أو تحت حاجبيكِ.  

 

3- ظلّ العيون

 

إستعملي الكونسيلر لإخفاء العيوب، ثمّ ضعي ظلال العين الفاتح لتبدو عينيكِ أكبر على الزّاوية الدّاخلية، وظلال العين الداكن على الزّاوية الخارجيّة للعين.

 

4- الماسكارا

 

يُنصح بأن تضعي الماسكارا على الرّموش العليا فقط، واستعملي النّوع المضاد للماء لكي تحصلي على نتيجةٍ أفضل مع الفرشاة الرفيعة لسحب الزّوايا بدقة أكبر.

 

5- رموش إصطناعية

 

هذه الحيلة يمكنها جعل عينيكِ تبدوان بشكلٍ مستديرٍ وأكثر انفتاحاً ورفع الجفون نحو الأعلى.

لذلك، ضعي الرّموش الإصطناعية من حوالي ربع بوصة من الحافة الخارجية لعينيكِ وصولاً إلى الوسط. بعد ذلك، ضعي الماسكارا لمزج رموشكِ الطّبيعيّة مع تلك المركّبة.

 

أخيراً، يمكنكِ إلى جانب المكياج ان تعتمدي وسيلةً تساعدك في الوصول إلى رفع عينيكِ أيضاً وهي ممارسة تمارين معيّنةٍ لرفع العينين، من شأنها ان تحدّ من مشكلة الجفون المتدلية.

 

اقرأوا المزيد عن مكياج العيون على هذه الروابط:

 

طريقة سهلة لوضع مكياج العيون المناسب

تعلمي وضع مكياج عيون خفيف بالخطوات

كيف يختلف مكياج العيون بحسب شكلها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة