5 خطوات يومية تخلّصك من الرؤوس السوداء بشكل نهائي!

5 خطوات يومية تخلّصك من الرؤوس السوداء بشكل نهائي!

الرؤوس السوداء في الوجه ولا سيّما على الأنف والذقن هي أكثر ما يزعج السيدات، مع العلم أن هذه الحالة تتفاقم الى حدّ كبير في حالات البشرة الدهنية، حيث أنّ الزيوت والخلايا الميتة تتراكم على البشرة، ما يؤدي الى إنسداد المسام وبالتالي ظهور هذه الرؤوس وإنتشارها بشكل كبير.

وللتخلّص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي وفعّال، إليكم هذه النصائح المفيدة من موقع صحتي:

 

غسل الوجه بطريقة منتظمة

 

للحدّ من ظهور الرؤوس السوداء، يجب الإهتمام بغسل الوجه بانتظام بما لا يقل عن 3 مرات يومياً وذلك لمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام، ولتحقيق هذه الغاية إختاري الغسول المناسب الذي يكون مضاداً للبكتيريا مع ضرورة إحتوائه على عناصر ذات كفاءة عالية ليتمكّن من إزالة الأوساخ والزيوت وبقايا العرق ومستحضرات التجميل والميكروبات العالقة بالبشرة. وننصحكِ بأنواع الغسول التالية لروتينك اليومي:

 

BIODERMA White Objective Moussant

VICHY Ideal White Brightening Deep Cleansing Foam

LA ROCHE-POSAY Effaclar H Cleansing Cream

 

التقشير الدوريّ للبشرة

 

إن تقنية تقشير البشرة لمرة واحدة أسبوعياً على الأقل، هي خطوة ضرورية تساهم في الحصول على بشرة خالية من التراكمات الجلدية الميتة التي تؤدي الى إنسداد المسام، وتساعد في التخلّص من التراكمات والترسبّات التي تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء المزعجة.

 

تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس

 

إن إستخدام واقي الشمس هو عامل ضروري لا يجب الإغفال عنه يومياً، لكونه يحمي البشرة من التعرض للاشعة فوق البنفسجية ويمنع إصابة الجلد بالحروق والتصبغات، كما أن التطبيق اليومي لهذا الكريم أيضاً يحدّ من تفاعل البشرة مع الحرارة العالية، ما يقلّل بالتالي من تعرّقها وإفراز الزيوت الضارة التي تسدّ المسام، وتسبب بروز الرؤوس السوداء.

 

إختيار مستحضرات التجميل المناسبة

 

لتفادي ظهور الرؤوس السوداء، لا بدّ من تجنب إستعمال مستحضرات التجميل التي لا تحتوي في مكوناتها على الكحول، لأنها تؤدي الى جفاف البشرة ما يزيد من إفرازات الغدد الدهنية ويؤدي الى تراكم الأوساخ على سطحها.

 

الإلتزام بنظام غذائي صحّي

 

إن الحصول على كميات كافية من المياه خلال اليوم بما يعادل الليترين يومياً وتناول الأغذية الصحية الغنيّة بالفيتامينات التي ترطّب البشرة، هو من العوامل المفيدة الي تزيد من نضارتها وتحمي من ظهور الرؤوس السوداء فيها.

 

إليكِ المزيد من الطرق من صحتي للتخلّص من الرؤوس السوداء:

 

5 نصائح مفيدة للتخلص من انسداد المسام

وداعاً للرؤوس السوداء مع هذه الطرق الطبيعية!

وداعاً لمراكز التجميل... تخلصي من الرؤوس السوداء بهذه الطرق

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟