6 فوائد مُدهشة لبذور المورينجا... وهكذا تؤثّر على الشعر

6 فوائد مُدهشة لبذور المورينجا... وهكذا تؤثّر على الشعر

تُستخدم بذور المورينجا لاستخراج الزّيوت والزّهور، يُمكن طهيها وتناولها كما تمّ استخدامها في صنع الطبّ التقليدي في العديد من البلدان.

 

فوائد المورينجا كثيرةٌ سواء للشّعر أو للبشرة وفي مجال التخسيس أيضاً، أمّا في ما يتعلّق بفوائد بذور المورينجا للشعر فنعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرزها.

 

تحدّ من تساقط الشعر

 

يُساعد فيتامين A الموجود في بذور المورينجا على نموّ الخلايا الصحّية وتخفيف تساقط الشعر، إذ يُسبّب نقص هذا الفيتامين، القشرة وجفاف الشعر بالإضافة إلى ثخانة فروة الرأس.

 

تُعزّز نموّ الشعر

 

تحتوي أوراق المورينجا وبذورها على عنصر الزنك الموجود بقوّة فيها، وهو يلعب دوراً أساسياً في تقوية النظام المناعي للجسم وبالتالي يعزز نموّ الشعر وتكثيفه.

 

كما أنّ بذور المورينجا تحتوي على فيتامين E الذي يُعدّ مضاد أكسدةٍ قويّ، يعمل على التحسين من توزّع الدم في الفروة ما يزيد من امتصاص المواد الغذائيّة في مسام الشعر، وهذا من شأنه أن يُحسن نموّه.

 

تُحسّن توزيع الدم في الرأس

 

يُعدّ نقص فيتامين B6، حمض الفوليك والبيوتين، مسؤولاً عن تساقط الشعر؛ إذ أنّ مسام الشّعر تنمو بشكلٍ صحّي وقويّ عند توزّع الدم بشكلٍ مناسب ويُساهم كلّ من فيتامين E وC في تحسين توزيع الدم، وبذور المورينجا تحتوي على كلّ هذه العناصر المهمة لجعل الشّعر صحياً نتيجة توزيع الدم بشكلٍ مناسب.

 

تُساهم في ترطيب الشّعر

 

تُساعد بذور المورينجا على تنعيم الشعر الجافّ وترطيبه، وبالتالي يتمّ التخلّص نهائياً من مشكلة جفاف الشعر التي تؤدّي به إلى التقصّف وفقدان رونقه ولمعانه؛ إذ أنّ الاستخدام المُعتدل لهذه البذور من شأنها العمل على تقوية بصيلات الشّعر والتمتّع بشعرٍ قويّ ولامع.

 

تقضي على القشرة والفطريّات

 

تتميّز بذور المورينجا بأنّها تقضي على القشرة في الرّأس وعلى الفطريّات نظراً لخصائصها المطهّرة؛ ما يؤدّي إلى التمتّع بشعرٍ صحّي خالٍ من القشرة ومن المشاكل التي تُصيب فروة الرأس.

 

غنيّة بالفيتامينات الضروريّة للشعر

 

تُعتبر بذور المورينجا غنيّةً بالفيتامينات المهمّة والمُفيدة للشعر ولصحّته؛ ومن هذه الفيتامينات نذكر كلّ من الكالسيوم، الحديد، المنغنيز، البوتاسيوم، النحاس، المغنيزيوم، والسيلينيوم.

 

من أجل التمتّع بهذه الفوائد الـ6 لبذور المورينجا، يُنصح باللجوء إلى أخصائي في هذا المجال أو إلى طبيبٍ مختصّ للإستدلال على كيفيّة استخدامها.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

هذا ما يجب أن تعرفيه عن بوتوكس الشعر!

إتبعي هذه النصائح المفيدة للاهتمام بالشعر الجاف

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟