6 ماسكات سهلة التحضير لبشرة صافية خالية من العيوب!

6 ماسكات سهلة التحضير لبشرة صافية خالية من العيوب!

الحصول على بشرة نضرة وصافية، خالية من العيوب ولاسيما الحبوب والبقع الداكنة، مبتغى كل فتاة، التي لا تترك وسيلة او صالونا للتجميل وتقصده، من اجل تطبيق اقنعة للوجه تؤدي في نهاية المطاف الى دفع الاموال الطائلة من دون نتيجة مرغوبة. لذلك اخترنا لك من موقع صحتي افضل الماسكات الطبيعية للحصول على بشرة تحلمين بها. فاختاري منها ما يناسبك.

 

الحلبة لمحاربة الحبوب

 

تحارب الحلبة حبوب الوجه، وتعتبر علاجا فعلا في ذلك. كل ما عليك فعله هو جلب اوراق من الحلبة وغليها بقليل من الماء، ومن ثم مسح وجهك بها ولاسيما منطقة الحبوب. وللتخلّص من الدهون الزائدة التي تسبّب الحبوب، اخلطي بياض البيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي المزيج على وجهك من 10 الى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ويساعد بياض البيض على شدّ مسامات البشرة. وبما انه غني بالبروتين، فانه يساعد على امتصاص الدهون الزائدة من البشرة.

 

البرتقال والزبادي لبشرة تشبه الاطفال

 

يساعد هذا القناع على تنظيف البشرة بعمق وجعل ملمسها يبدو ناعما كبشرة الاطفال. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، وافردي المزيج على الوجه لمدة 5 دقائق. ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

العسل والبرتقال لبشرة صافية ونضرة

 

يعمل ماسك العسل والبرتقال على اعادة النضارة والحيوية الى البشرة. امزجي 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع نصف كوب من العسل، وضعي الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة. كما يضفي الجلسرين على بشرتك النعومة والحيوية والنضارة. اخلطي ملعقة من بودرة الليمون وملعقة من الماء وملعقة من الجلسرين. وضعي الخليط على البشرة يوميا. 

 

خلّ التفاح للقضاء على الكلف

 

يمكنك تقشير بشرتك والقضاء على الكلف والمناطق الداكنة فيها، من خلال قناع الزبادي وخلّ التفاح. امزجي 3 ملاعق من شرش لبن الزبادي، وربع ملعقة صغيرة من خلّ التفاح، وملعقة كبيرة من بذر القاطونة مع ربع كوب من الماء. وضعي الخليط على الكلف او الاماكن الداكنة لمدة نصف ساعة يوميا.

 

الكاكاو لمحاربة التجاعيد

 

يعمل الكاكاو على تقليل الانتفاخات في الوجه، ويحارب التجاعيد ويرطب البشرة. امزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقتين كبيرتين من الكاكو وملعقة كبيرة من العسل و3 ملاعق كبيرة من الحليب، وضعي المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق. 

 

الطين الاخضر لازالة الشوائب

 

يعمل ماسك الطين الاخضر على اخراج الشوائب من البشرة. اخلطي ملعقتين من مسحوق الطين الاخضر مع القليل من الماء حتى يصبح عجينة سميكة، وضيفي بضعة قطرات من الروزماري لمساعدتك على الاسترخاء. وطبقي الماسك على وجهك بشكل متناسق. وانتظري 15 دقيقة ليجف الماسك ومن ثم اشطفيه جيدا بالماء.

 

اليكم العديد من الماسكات الطبيعية للوجه من خلال موقع صحتي:

 

ماسكات للوجه تعيد اليه النضارة والجمال!

لهذه الأسباب جربوا ماسكات الشوفان

ماسكات طبيعية تخفف من تجاعيد العين

‪ما رأيك ؟