أبرز نصائح ما بعد الولادة الطبيعية بين يديك

أبرز نصائح ما بعد الولادة الطبيعية بين يديك

تعد تجربة الولادة من أروع التجارب التي تمر بها الأم في حياتها لذلك عليك أن تعملي لتكون تجربة ما بعد الولادة رائعة بدورها واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أبرز نصائح ما بعد الولادة الطبيعية. 

 

- بعد الولادة على المرأة أن تهتم بغسل جرحها بشكل جيد ومن المهم أن تعمل على تنشيفه بمجفف الشعر بشكل مباشر بعد الحمام. وبحال كانت تعانين من الإمساك في مرحلة ما بعد الولادة عليك أن تكثري من شرب السوائل وشراب الخوخ.

 

- من مهمة الأم أن تعتني هي بطفلها بعد الولادة لذلك تستطيع أن تطلب من المقربين اليها كزوجها وامها أن يهتموا بها شخصياً أو أيضاً يمكنها أن تطلب المساعدة حين تحتاج لذلك بخاصة إن كانت هذه التجربة الأولى لها بالولادة.

 

- لتحاشي الإصابة بالضعف ما بعد الولادة ولتكوني قادرة على رعاية طفلك يجب عليك أن تأخذي الفيتامينات تحت إشراف الطبيب، بالطبع هذا الأمر مهم أيضاً لأنك خلال الحمل تكونين قد فقدت الكثير من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم من جسمك وأنت بحاجة الى أدوية تساعدك على تعويضها.

 

- من الطبيعي أن تسعى المرأة ما بعد الولادة الى استغنام فرصة نوم الرضيع لكي تهتم بالأعمال المنزلية ولكن هذا الأمر خاطئ لأن الأم من واجبها أن تخلد للراحة أيضاً وبخاصة في الأشهر الأولى التي تلي الولادة لذلك نسقي قيلولة طفلك في فترة تستطيعين فيها أن تأخذي قيلولة بدورك فترتاحين من الأعمال المنزلية والوالدية في آن.

 

- تذكري أن الاكتئاب أمر طبيعي بعد الولادة فإن شعرت بالاكتئاب أتركي نفسك تبكين وحاولي أن تجددي نشاطك من خلال المشي لمدة 10 دقائق على الأقل.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن الحامل بعد الولادة:

 

لماذا يتساقط شعر المرأة بعد الولادة؟

هل من وقت محدد لالتئام الخياطة بعد الولادة؟

ما هي حالة اكتئاب ما بعد الولادة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟