تنبهي الى هذه الطرق التي تخفف عنك الم البواسير بعد الولادة!

تنبهي الى هذه الطرق التي تخفف عنك الم البواسير بعد الولادة!

من الطبيعي أن تعاني من البواسير بعد الولادة في الكثير من الحالات لكننا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية التخلص من البواسيرر بعد الولادة ومن ألمها. 

 

- من المهم بعد الولادة أن تهتمي بنوعية الغذاء الذي تتناولينه لأنه يجنبك الإمساك لذلك من الضروري أن تتناولي الكثير من الفواكه الطازجة والخضار والخز الكامل مع الحبوب الكاملة ومن المهم أن تثابري على شرب الكثير من الماء. 

 

- بعد الولادة لا تهملي أي إنذار من الجسم بقضاء الحاجة وضرورة الدخول الى الحمام فكلما احتجت للتبرز قومي بالأمر لتسهيل حركة الأمعاء وتجنبي بالطبع الشد أثناء التبرز.

 

- النظافة هي من أهم العوامل التي تحافظ على المناطق الحميمة وتجنبها أي بكتيريا أو عدوى لذلك حافظي على نظافة منطقتك من خلال استخدام قطعة من القماش المبللة بالماء ومن ثم نشفيها جيداً.

 

- إن كنت قد عانيت من البواسير بعد الولادة لفي قطعاً من الثلج في مادات من قماش ومرريها ببطء لمدة 10 دقائق على الأقل في مكان البواسير كما يمكنك أن تضعي عليها كمادات من الماء الدافئ عدة مرات في اليوم للتخفيف من حدة الألم والإلتهابات المتواجدة في المكان.

 

- تساهم رياضة المشي في التخلص من البواسير لذلك أحرصي على المشي لمدة 5 دقائق على الأقل كل ساعة وبعد ذلك حاولي أن تجلسي لمدة طويلة ومتتالية.

 

- النوم على الظهر مضر للبواسير بعد الولادة كما وأنه يسبب لك الألم من هنا حاولي أن تنامي على أحد الجانبين تحاشياً للشعور بالألم في المنطقة المصابة.

 

- الملابس الداخلية هي من أهم العوامل التي تساعدك على تجنب البواسير أو التخلص منها بسرعة بحال تواجدها بعد الولادة فعليك ارتداء ملابس قطنية وتجنبي تلك المصنوعة من النايلون. 

 

- حمل الأشياء الثقيلة مضر بك فتجنبيه كما عليك أن تدهني الكريمات التي يوصي لك بها الطبيب أو الأدوية وفق حالتك إن كنت مرضعة أم لا للتخلص من البواسير بوقت سريع.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن بواسير ما بعد الولادة:

 

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

كيف يمكن التخلص من بواسير بعد الولادة؟

عالجي بواسير الحمل بهذه الطرق

‪ما رأيك ؟