هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

تهتم عادة السيدات بمعرفة الأعراض التي تطرأ على الجسم بعد الولادة، ففي هذه المرحلة يحدث هناك عدد من التغيرات غير المتوقعة بجسم المرأة والتي قد تفاجئك، موقع صحتي يعرفك على أبرز هذه التغيرات التي قد تحدث مع أي إمرأة بعد مرحلة الولادة.

 

قلة الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة

 

التغيرات الهرمونية التي تحصل بعد الولادة تسبب في تخفيف الرغبة لممارسة العلاقة الحميمة عند المرأة، كما ان توتر الحياة الجديدة سيمنعك من ممارسة العلاقة الحميمة. فلا تقلقي لأن ذلك لن يدوم طويلا ولكنك ستحتاجين لبعض الوقت للتأقلم مع الحياة الجديدة.

 

التورم سيزول بعد ايام من الولادة

 

خلال الحمل، لا بد انك ستواجهين انتفاخ في الكاحلين مما يجعلك تختارين أحذية أكبر من مقاس قدمك. ولكن بعد الولادة سيختفي هذا الأمر وسيعود مقاس قدمك الا ما كان عليه في السابق. فخلال الحمل يزداد حجم الدم بمعدل 50%، وعلى الرغم من فقدانك للدم خلال الولادة فإنه يتبقى جزءا منه، وستلاحظين تورم أسفل الركبة وكذلك في منطقة المهبل، وسيزول هذا التورم خلال 10 أيام أو أسبوعين بعد الولادة.

 

تساقط الشعر بعد الولادة طبيعي

 

هرمونات الولادة تمنع من ان يتساقط الشعر ولكن بعد الولادة بحوالي ٤ أشهر سيتساقط شعرك بشكل كبير جدا، لذا لا تقلقي حيث ان ذلك طبيعي جدا.

 

عادة كثرة التبول لن تنتهي مع نهاية الحمل!

 

تحتاج المرأة الحامل إلى التبول كثيرا، ويستمر الأمر بعد الولادة لبضعة أسابيع، حيث يحتاج الجسم إلى التخلص من السوائل الزائدة، وقد تؤثر الولادة على المسالك البولية، فقد تفاجئين بخروج قطرات من البول عند العطس أو الكحة، ولكن إذا استمر الأمر لمدة طويلة عليك استشارة الطبيب.

 

إحذري البواسير بعد الولادة

 

إذا شعرت بألم أثناء التغوط ووجود تورم بالقرب من الشرج، فقد تعانين من بواسير وهي عبارة عن أوردة متمددة ومتورمة في الشرج أو أسفل المستقيم، ولتخفيف أي شعور بعدم الراحة من البواسير، اجلسي في ماء دافئ في حوض الاستحمام أو ضعي وسادة مائية مبردة على المنطقة المصابة.

 

تغيرات الجلد في مرحلة ما بعد الحمل

 

لسوء الحظ لن تختفي علامات تمدد الجلد بعد الولادة، ولكن سوف تتحول في النهاية من اللون الأرجواني المائل للحمرة إلى اللون الفضي أو الأبيض، وتوقعي أن اسمرار البشرة أثناء الحمل، على سبيل المثال منطقة رفيعة أسفل البطن سيختفي ببطء بعد ذلك.

 

اقرأوا المزيد عن ابرز المشاكل التي تظهر بعد الولادة:

 

الدورة بعد الولادة قد تتأخر حتى السنة!

أبرز نصائح ما بعد الولادة الطبيعية بين يديك

لماذا يتساقط شعر المرأة بعد الولادة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة