هذه التمارين ستعيد إليك رشاقتك بعد الولادة

هذه التمارين ستعيد إليك رشاقتك بعد الولادة

بعد الولادة تحتاجين إلى الكثير من العناية لتتعافي وتستعيدي صحتك حتى تتمكني من متابعة حياتك بشكل طبيعي، أضيفي إلى ذلك أنك بحاجة لاستجماع قوتك للاهتمام بالمولود الجديد وبعائلتك وزوجك. من ناحية أخرى، لا بد من الإهتمام بمظهرك الخارجي وبشكل جسمك، فأكثر ما يشغل بال الأمهات الجدد هو كيف يمكنهن أن يستعدن رشاقتهن بعد الولادة.

 

لذلك وإلى جانب النظام الغذائي السليم الذي يجب أن تلتزمي به، ننصحك بممارسة بهذه التمارين الرياضية الخاصة بشد عضلات البطن واستعادة الرشاقة.

 

عضلات البطن العلوية

 

إجلسي على كرسي ولكن بطريقة مائلة إلى الوراء مع شد عضلات بطنك، ومن ثم قفي واجلسي خمس مرات متتالية من دون أن تمسكي بأي شيء للمساعدة، مع الإبقاء على نظرك ثابتاً في نقطة واحدة من سقف الغرفة. إرتاحي ومن ثم أعيدي هذا التمرين خمس مرات وستشعرين خلال ذلك بأن عضلات بطنك العلوية مشدودة، وهو سيساعدك على حرق الدهون في هذه المنطقة واستعادة شكلها الذي كانت عليه ما قبل الحمل.

 

عضلات البطن السفلى

 

إستلقي على الأرض على ظهرك، إرفعي رجليك إلى أعلى واثني ركبتيك باتجاه بطنك وأعيدي رفع قدميك لخمس مرات متتالية. إرتاحي لثوانٍ معدودة ثم كرري هذا التمرين خمس مرات وهو من شأنه أن يشد العضلات السفلى لبطنك.

 

ثني الركب

 

إستلقي على الأرض، إثني ركبتيك وثبتي قدميك على الأرض قريبة من مؤخرتك مع إبعاد ركبتيك قليلاً عن بعضهما. شدي عضلات بطنك وخذي نفساً عميقاً، وارفعي أردافك مع القسم الأسفل من ظهرك إلى أعلى، عدّي من 1 إلى 10 ثم استرخي وارتاحي. كرري هذا التمرين خمس مرات، ولخمس مرات في الأسبوع.

 

ولكن قبل المباشرة بممارسة اي تمارين رياضية يجب مراعاة استشارة طبيبك المعالج، فهو الوحيد الذي يمكنه أن يقيّم وضعك الصحي وأن يوجّهك نحو التمرينات المناسبة والمفيدة لك. كما تجدر الإشارة إلى أنك يمكن أن تستعيني بمدرّب متخصص بهذا النوع من الرياضات، كما يمكنك المشاركة في الصفوف المخصةة لاستعادة الرشاقة بعد الولادة.

 

إقرئي المزيد عن الولادة في ما يلي:

 

حيل بسيطة تساعدك على تسهيل الولادة الطبيعية!

الولادة تحت الماء... هل يُمكن لجميع النّساء خوض هذه التجربة؟

هذه هي أكثر الاسباب شيوعاً لتلوّث جرح الولادة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة