وضعيات يجب ان تعتمديها خلال الرضاعة الطبيعية!

وضعيات يجب ان تعتمديها خلال الرضاعة الطبيعية!

إن كنت ولدت حديثاً وتريدين أن تعلمي أكثر عن الاوضاع الصحيحة للرضاعة الطبيعية، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك بعض المعلومات التي تفيدك حول هذا الموضوع لتتبعيها في طريقة الرضاعة التي تتبعينها مع طفلك من أجل تغذية صحيحة له. 

 

- الوضعية الأولى هي الوضعية الأكثر شيوعاً بين الأمهات بحيث تجلس المرأة على مقعد مريح وهي تحمل طفلها على ذراعها الأيمن إن كانت سترضعه من الثدي الأيمن وعلى الذراع الأيسر إن كانت سترضعه من الثدي الأيسر. لمزيد من الراحة في هذه الوضعية يمكنك ان تضعي تحت كوع اليد التي تحملين بها طفلك وسادة لتساعدك على رفع رأس الطفل للوصول الى الثدي.

 

- في الوضعية الثانية يمكنك أن تجلسي على مقعد مريح له مسند وتحملي طفلك على الذرع الأيسر إن كنت سترضعينه من الثدي الأيمن والعكس صحيح ومن ثم تثبتين رأسه جيداً بكف اليد التي تحمله. باليد الأخرى ثبتي الثدي ووجهيه الى فم الطفل ليتمكن من الرضاعة ولا تنحني نحوه بل رافعيه نحوك. 

 

- إن كان حجم الثدي كبيراً وكنت قد خضعت للولادة القيصرية حاولي طريقة الكرة التى تنص على حمل الطفل بأحد الذراعين الى جانبك واثني كوعك ثم اسندي رأس طفلك بيدك ووجهه الى ثديك ومن الممكن وضع وسادة لتساعديه ليرتفع نحوك. 

 

- تستطيعين الاستلقاء على أحد جانبيك مع توجيه فم الطفل الى ثديك بإحدى يديك واسندي ظهره باليد الأخرى. 

 

- إتكئي على السرير وخلف ظهرك وسادة مريحة ومن الممكن أن يساعدك أحدهم في حمل الطفل واجعلي وجهه نحو ثديك وهو مستلق على بطنه عليك. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن الرضاعة الطبيعية عبر موقع صحتي: 

 

كيف يمكن التوفيق بين الرضاعة الطبيعية والصناعية؟

ما هي مدة الرضاعة المثالية للطفل؟

عبر الرضاعة الطبيعية تحمين طفلك من هذه الأمراض!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟