5 فيتامينات لا تهمليها بعد الولادة!

5 فيتامينات لا تهمليها بعد الولادة!

يتعرّض جسم المرأة خلال الحمل للكثير من الضغوطات، وتستمر التغيرات الكبيرة في مرحلة الولادة وما بعدها. فالجنين يستهلك في فترة الحمل الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يختزنها جسم الأم، وقد يسبب ذلك فقدانكِ الكثير منها بعد الولادة.

 

ومن أجل التعافي، لا بدّ للأم الجديدة في مرحلة ما بعد الولادة أن تعتني بنفسها بشكل جيّد وتتناول المكملات التي من شأنها أن تضاعف كمية الفيتامينات في جسمها.

 

لذلك بعد مرحلة الولادة، إحرصي على تناول هذه الفيتامينات:

 

الفيتامين B9

 

يعرف هذا الفيتامين أيضاً بحامض الفوليك، ومن الضروري الإستمرار بتناوله بعد الولادة لأنه يساعد في التخلص من الاكتئاب الذي قد يصيبك في هذه الفترة.

 

الفيتامين A

 

تساقط الشعر مشكلة تواجه الأمهات بعد الولادة، لذلك لا بدّ من تناول الفيتامين A بكثرة للحفاظ على سلامة شعركِ وبشرتكِ في وقت واحد.

 

الفيتامين C

 

يشكّل الفيتامين C عنصراً أساسياً وضرورياً للأم المرضعة، وذلك بسبب قدرته الهائلة في تقوية الجهاز المناعي والحماية من الأمراض وبالتالي المساعدة في استعادة عافيتكِ بسرعة.

 

الفيتامين D

 

لا يمكن إمتصاص الكالسيوم في الجسم في ظلّ نقص الفيتامين D، وبما أنّه غير موجود بكثرة في الطعام، ننصحك بالحصول عليه من خلال تناولك مكملات الفيتامين D.

 

الفيتامين E

 

الفيتامين E هو عنصر ضروري للأم بعد الولادة، لأنه مادة مضادة للأكسدة وقادرة على إصلاح الخلل في الخلايا بشكل سريع. كما يساهم في إزالة الملوّثات والسموم من الجسم والتخلّص من علامات الإرهاق والتعب التي تتغلب على الأم الجديدة.

 

اقرأوا المزيد عن مرحلة ما بعد الولادة على هذه الروابط:

 

3 فيتامينات لا يجب ان تتخلى عنها الام المرضعة

أبرز نصائح ما بعد الولادة الطبيعية بين يديك

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

 

‪ما رأيك ؟