ما هي انواع دهون البطن؟

ما هي انواع دهون البطن؟

يعاني الكثيرون في مجتمعاتنا العربية من السمنة فى مناطق محددة من الجسم، وخاصة منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش، وهو ما يؤرقهم ويجعلهم دائما يسعون إلى اتباع أنظمة غذائية لازالة هذا القسم من الجسم نظراً لما يتركه من آثار سلبية على المظهر الخارجي لا سيما أمام المرآة. فإذا كنتم تخططون لبدء نظام غذائي صارم بسبب سمنة البطن، فإنكم تحتاجون أولاً إلى اكتشاف أنواع دهون البطن، ومن ثم معرفة كيفية التخلص منها، وهذا ما سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي للوصول الى النتائج المرجوة بأقل وقت وأضرار ممكنة.

 

انواع دهون البطن

 

- الجيب الناتئ: هو ذلك البطن المتجمّع في كتلة صغيرة بارزة عند أسفل البطن، التي تتكوّن جرّاء ساعات العمل الطويلة وهي تكبر من دون أن تلاحظوا ذلك، حتى يأتي يوم وتبدأ بإزعاجكم عند النظر في المرآة. هي نتيجة الضغط والتوتّر في منطقة أسفل الظهر. ولذلك يجب المشي أثناء العمل كل ساعة وتناول بروتينات وألياف أكثر كاللحمة والسمك وكلّ أنواع الحبوب.

 

- بطن التوتّر: لا يكون مترهّلاً بل منتفخاً كالبالون، وسببه التوتّر والإجهاد. لا يجب إهمال هذه الإشارة، فهي تعني أنّ جسمكم يتعامل مع ما يفوق احتماله، وبالتالي يجب أن تلجئوا للاسترخاء، حتى لو كان ضغط الحياة والعمل كبيراً، بل التوجه الى ممارسة الرياضة الحارقة للسعرات كالمشي والركض والرقص للتخلّص من الإجهاد!

 

 - بطن الطبقات: الجيب الصغير الناتئ يتحوّل حتماً إلى معدة مكوّنة من طبقاتٍ من الدهون بسبب الجلوس الطويل والتوتّر وتناول السكريّات. الدهون المتكدّسة فوق خصركم هي الأخطر على صحّتكم إذا أهملتموها، لذلك يجب التوقف عن تناول الحلويات والدهون واستعيضوا عنها بالحبوب والألياف والبروتينات والخضار. مع ممارسة الرياضة.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول دهون البطن من خلال الروابط التالية:

 

للتخلص من دهون البطن... تناولوا هذه الفواكه

أفضل النصائح لتذويب دهون البطن

دهون البطن: التمييز بين الصح و الخطأ

‪ما رأيك ؟