تعرّفوا على أفضل أكلات للريجيم

تعرّفوا على أفضل أكلات للريجيم

الريجيم ليس إلا نظام غذائي نحتاج أن نعوّد انفسنا عليه، فنتناول الاطعمة المغذْية والمفيدة صحّياً. ولكي نسهّل عليك ذلك، اخترنا مجموعة من اكلات الريجيم اللذيذة والتي تحتوي فقط على ١٠٠ سعرة حرارية.

 

أطعمة لذيذة وصحّية



-  تُعد المناقيش من أكثر الاكلات التي تحتوي على سعرات حرارية، لكن يمكنكم تحويلها إلى وجبة خفيفة من خلال إستبدال العجين ب ١٠٠غرام من الخبز الاسمر مع خَلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في ملعقة كبيرة من الزعتر. هذه الوجبة غنية بالدهون المشبعة وبمضادات الاكسدة التي تقوّي مناعة الجسم وتقيه من الامراض المزمنة.

 

- إنّ سلطة الجرجير والرمان هي من أفضل السلطات التي يمكن إعدادها للريجيم. إذ تحتوي نبتة الجرجير على العديد من مضادات الاكسدة التي تساهم بالوقاية من السرطان والغنية بالمعادن والفيتامينات. أمّا بذور الرمان تعزّز صحة القلب وتقوّي مناعة الجسم. لذلك يمكنكم إعداد هذه السلطة من خلال خلط عدّة أوراق من الجرجير مع  ٣ ملاعق كبيرة من حبوب الرمان وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومن السماق.

 

تعرّفوا على ريجيم الشوكولا

 

-  يمكنكم  خلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع نصف كوب من اللبن الخالي من الدسم. هذه الوجبة غنية بالالياف بسبب الشوفان الذي يحتوي عليها إذ يساعد على الوقاية من السرطان وخفض نسبة الكوليستيرول كما يساعد على الإحساس بالشبع.

 

- قطِّعوا تفاحة متوسطة الحجم إلى شرائح وادهنوها بملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني. هذ الوجبة غنية بالالياف، الفيتامينات، الكالسيوم، البوتاسيوم وحمض الفوليك.

‪ما رأيك ؟