تمزق الرباط الصليبي

(0)
16-06-2018
تمزق الرباط الصليبي

تمزق الرباط الصليبي هو عبارة عن خلل كبير ناتج عن عوامل وأسباب مختلفة، تؤدي الى التضرر الكبير على صعيد القدمين، لا سيما وأن الرباط الصليبي يعتبر من اهم العناصر المساعدة على الحفاظ على سلامة الركبتين. وفي هذا الموصوع من صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز المعلومات المرتبطة بتمزق الرباط الصليبي.

 

ما هي اسباب تمزق الرباط الصليبي؟

 

- أولى الاسباب التي تؤدي الى تمزق الرباط الصليبي هي الرياضة، فاي خطوات خاطئة أو جهود كبيرة متعبة يمكن أن تؤدي الى هذا التمزق.

 

- كما أن التعرض لحادث معين مباشر على الركبة يمكن أن يسبب التمزق الكبير في الرباط الصليبي أو الاجهاد المفرط للركبة أيضاً يسبب هذا التمزق.

 

ما هي اعراض تمزق الرباط الصليبي؟

 

- من ابرز الاعراض التي تظهر لدى المصابين بتمزق الرباط الصليبي هي الآلام الحادة والقوية على مستوى القدمين، لا سيما عند الركبة، مع صعوبة في السير وثني الرجل.

 

- ايضاً من ابرز الاعراض التي ترافق تمزق الرباط الصليبي هي الاورام التي تظهر عند الركبة أو بالقرب منها، كما يصبح من الصعب ثنيها.

 

- بالاضافة الى أن تمزق الرباط الصليبي غالباً ما يكون مرفقاً بانصباب دموي في مفصل الركبة، وقد يكون من الجهة الامامية أو الخلفية.

 

ما هو علاج تمزق الرباط الصليبي؟

 

العلاج المتبع والمفضل في حال التعرض لتمزق الرباط الصليبي هي الجراحة الطبية التي تساعد على اعادة تصحيح هذا التمزق والعمل على استعادة الركبة والقدم عافيتهما. وتعتبر الجراحة ضرورية في هذه الحال لأنها الخيار الوحيد لاعادة عمل الرباط الصليبي وتفادي تضرره بشكل كبير.

 

وبعد الجراحة الطبية لا بد من الحصول على فترة نقاهة والامتناع عن السير على القدم المصابة مع رفعها باستمرار. ومن ثم الخضوع لجلسات اعادة تأهيل للركبة لتستعيد ليونتها وتصبح أفضل.

مقالات مماثلة