اختاري الوسيلة المناسبة لازالة شعر الشارب

اختاري الوسيلة المناسبة لازالة شعر الشارب

يحتار معظم السيدات او الفتيات في كيفية ازالة شعر الشارب، فهو يشكل مشكلة بالنسبة اليهن ويسبب الاحراج لهن كونه يؤثر سلبا على مظهرهن الخارجي. فاذا كنت تعانين من شعر زائد فوق الشفاه وتريدين التخلص منه، تعرّفي من  موقع صحتي على ابرز الطرق لازالته. واختاري الطريقة المناسبة لك.

 

الشمع

يخشى بعض السيدات من استخدام الشمع لانه يسبب الكثير من الالم. وعلى الرغم من ان الطرق الاخرى لا تحتوي على الم الا انها قد تسبب لك بشرة داكنة وشعر سميك وكثيف. لذلك فإن الخبراء أجمعوا على أنّ نتف الشارب باستخدام الشمع أفضل الطرق التي ستحقق لك إزالة كاملة للشعر الزائد مع بشرة ناعمة وشعر خفيف بطيء النمو. ولكن عليك ان تكوني حذرة لدى استخدام الشمع الساخن من ان تحرقي بشرتك.

 

 

الكريم

هناك كريمات تزيل الشعر بدون ألم. لكن عليك اختبار الكريم اولا على بشرتك لمعرفة ما اذا كان يسبب لك الحساسية نظرا لما يحتويه من مواد كيميائية قد تسبب لك الحكة او احمرار الجلد. وبعد ان تتأكدي من انه لا يضرّ ببشترك، ضعي طبقة سميكة منه فوق الشفة العليا، وانتظري الوقت المحدد في التعليمات، ثم قومي بإزالة الكريم باستخدام المناديل الورقية أو القطن. اغسلي موضع الكريم جيدا للتأكد من إزالة كل البقايا. تعد هذه الطريقة من اسهل الطرق ولكنها لا تزيل الشعر من جذوره فيظهر بعد يوم الى ثلاثة ايام.

 

الخيط

يعدّ الخيط ايضا وسيلة فعالة لازلة شعر الشارب لكنها تسبب الالم واحمرار الجلد. وهي تقنية هندية. يستخدم فيها خيط قطني يتم ليّه وتمريره على المنطقة المستهدفة. ويمكنه انتزاع الشعر من البصيلات. هذه العملية تعدّ الاكثر امانا لان الخيط هو الذي يلامس الجلد فقط ويتم التخلّص منه مباشرة بعد الاستعمال. ولكنها عملية معقدة تحتاج الى مساعدة احترافية.

 

الليزر

تفضله غالبية السيدات لانه يتخلص من الشعر غير المرغوب فيه للابد. ويوفر عناء ازالة الشعر بشكل ذائم ومستمر. ويمكن استخدامه على كامل الجسم وليس فقط على منطقة الشارب. ولكن هذه الطريقة ايضا تسبب بعض الالم. ولكن ذوو البشرة البيضاء والشعيرات الفاتحة لا يأخذن نتيجة فعالة كاصحاب البشرة السمراء والشعيرات السميكة. كما ان طريقة ازالة الشارب عبر الليزر قد تكون مكلفة لان ذلك يحتاج الى جلسات عدة.

 

اليكم كيفية ازالة الشعر من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الوجه؟

زراعة شعر الذقن... آخر صيحات التجميل عند الرجال

طرق طبيعية تساعدك على تشقير شعر الوجه

‪ما رأيك ؟