زراعة شعر الذقن... آخر صيحات التجميل عند الرجال

زراعة شعر الذقن... آخر صيحات التجميل عند الرجال

تحولت عملية زراعة شعر الذقن الى آخر صيحات الموضة عند الرجال، كونها تعد الحل الأنسب لن يعاني من صعوبة فب نمو شعر اللحية، لا سيما وان اللحية باتت رمزاً لافتاً للموضة في ايامنا الأخيرة. فكيف تتم عملية زراعة شعر الذقن؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

كيف تجري عملية زراعة شعر الذقن؟

 

تم تطبيق تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف على كل من اللحية والشارب والحاجب والجوانب ويعتبر هذا الاجراء اجراء بسيطاً نسبياً لاستعادة الشعر وزيادة الكثافة في اماكن مختلفة من الوجه، ويقوم الطبيب بأخذ الشعر من جانبي الرأس من خلال أخذ الشعر الدقيق أو الرفيع وزرعه في المنطقة الفارغة. وهذه العملية التي تستغرق ما بين ٣ و٩ ساعات بحسب المنطقة المراد تغطيتها، تبدأ بفتح القنوات الحاضنة حيث تكون مماثلة لاتجاهات نمو الشعر الاصلية بعد التخدير ومن ثم يتم زرع البصيلة تلو الأخرى بزوايا محددة ومدروسة لتعطي اكبر كثافة ممكنة والتأكد من حصول المريض على مظهر طبيعي.

 

وعلى الرغم من ان هذه العملية تعدّ من العمليات البسيطة التي تعتمد على البنج الموضعي، والتي تظهر نتائجها بشكل سريع وبطريقة ملموسة من أول مرة، الا انه في الوقت نفسه من العمليات الخطيرة نظراً لامكانية وجود مخاطر أو بعض التشوهات في الوجه وهنا تلعب خبرة الطبيب أهمية كبرى. كما وأنّ الاطباء ينصحون بعدم حلق الشعر المزروع للعشرة أيام لأولى بعد الجراحة، هذا لأنه عند زراعتها تمنو بشكل خفيف جداً. كما وان الذقن ستشهد تساقطاً للشعر بعد أسبوعين من تاريخ العملية.

 

اقرأوا المزيد عن زراعة الشعر من خلال موقع صحتي:

 

هل تدركون إيجابيات وسلبيات عملية زرع الشعر؟

زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي؟ اكتشفوا الفرق واختاروا!

اكتشفي كل فوائد نظافة الشعر مع موقع صحّتي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟