كيف يمكن أن تستبدلوا الأطعمة المضرّة بأخرى صحيّة أكثر؟

كيف يمكن أن تستبدلوا الأطعمة المضرّة بأخرى صحيّة أكثر؟

عند إتباع حمية غذائيّة لخسارة الوزن الزائد، نبحث عن أفضل الطرق التي من خلالها يمكننا استبدال الاطعمة الدسمة بتلك التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وبالطبع يمكن القيام بذلك على الوجبات الغذائيّة الأساسية.

الخضار والفواكه الطازجة مع اللحوم أساسية في كل نظام غذائي، ولكن هناك بعض المأكولات الأخرى التي يجب إستبدالها بأخرى صحية أكثر وذلك لا فقط للحفاظ على الوزن بل أيضاً لحماية الجسم من الأمراض.

طرق إستبدال الأطعمة خلال تناول الوجبات الغذائيّة

1

حبوب الإفطار: 

تخلّوا عن حبوب الإفطار بشكلٍ تام، وإستبدلوها بكل بساطة بالشوفان. فعدا عن أنّه يمنحكم الطاقة والكثير من العناصر الغذائية، يُتيح لكم الشوفان تحضيره بوصفات متعدّدة ولذيذة، بينما ستكسبون نسبة عالية من السعرات الحرارية من حبوب الإفطار التي تحتوي على الكثير من المواد التي تعرقل الرجيم.

2

الزبدة: 

الزبدة من أكثر الأطعمة التي تزيد من الوزن بسبب السعرات الحرارية الموجودة فيها ونسبة الدهون، لذا من المفضّل الإبتعاد عن تناولها وإستبدالها بزيت الزيتون مع الاطباق أو القليل من الزيت النباتي.

3

المايونيز: 

جميعنا يعلم أنّ المايونيز من الأطعمة التي تزيد من الوزن والمضرّة للصحة، لذا يمكن إستبداله عند تحضير السلطات بالقليل من الزبادي بالإضافة الى التركيز على الصلصات الصحية والخالية من السعرات الحرارية.

4

البطاطا المقلية: 

شرائح البطاطا المقليّة لذيذة ولكنها تدمّر الصحة! لذا بكل بساطة يمكنكم تحضير شرائح البطاطا المشوية مع القليل من الملح والتوابل اللذيذة.

5

المشروبات الغازية: 

هل لديكم زجاجات من المشروبات الغازية؟ إرموها على الفور، وباشروا بإستبدالها، فهناك الكثير من المشروبات الأخرى كالعصائر الطبيعية، المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب وكذلك المياه الغازية الخالية من السكر الصناعي والسعرات الحرارية.

6

الحلويات:

لا يمكن حرمان الجسم عن الحلويات بشكلٍ دائم! ولكن ننصحكم بالإبتعاد عن الحلويات التي ترتفع فيها نسبة السكر، والتركيز على تناول الشوكولا الداكنة، الفواكه الطازجة اللذيذة أو الحلى الخالي من السكر تماماً مثل كيك الموز.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية عبر هذه الروابط: 

فوائد مغلي البقدونس لا تُصدّق! بين الجانب الصحيّ وخسارة الوزن

ما هي الطريقة الأفضل لتناول البطاطا الحلوة عند اتباع الرجيم؟

من قال أنّ الحلويات في الدايت ممنوعة؟ إليكم وصفة كيك الموز اللايت الخالية من السكر

‪ما رأيك ؟