لن تصدّقي مدى كثرة فوائد الاحتضان على العلاقة الزوجية!

لن تصدّقي مدى كثرة فوائد الاحتضان على العلاقة الزوجية!

فوائد الاحتضان على العلاقة الزوجية

يبحث الزوجان عن أمور تقوّي علاقتهما الزوجية وتزيد من حبّهما لبعضهما وتجعل حياتهما أجمل وأفضل. لذا سنكشف لكِ في هذا الموضوع من موقعنا فوائد عناق الزوجين بعد العلاقة الذي يعدّ واحد من أهمّ الأفعال التي تقوّي علاقة الزوجَين. 

 

فوائد عناق الزوجين بعد العلاقة

يمكن أن يكون للعناق في الحياة اليومية وبعد ممارسة العلاقة الحميمة بشكل خاص، فوائد عقليّة وجسديّة، ويمكن أيضاً أن يحسّن صحّة علاقتكِ بشريك حياتكِ. وفي السطور التالية سوف نعرض لكِ الفوائد الصحيّة المختلفة وراء العناق بعد ممارسة الجنس.

- الحفاظ على الصحّة: الاحتضان يزيد من إنتاج مادة الأوكسيتوسين بالجسم، وهو معروف أيضاً باسم هرمون الحبّ. ويزداد إفرازه أثناء النشوة الجنسيّة، وله دور كبير بتعزيز مزاجك وتقوية العلاقة بين الشركاء.

- التخفيف من التوتر: أصبح الإجهاد والتعب جزءاً لا مفرّ منه بحياتنا اليوميّة. الا أنّ إفراز مادة الأوكسيتوسين في الجسم من خلال العناق، يمكن أن يخفّض مستويات هرمون التوتر والكورتيزول.

- تحسين جهاز المناعة: يحفّز العناق الجسم على تحفيز المادتَين السيروتونين والدوبامين. فبعد حدوث ذلك، تعمل الهرمونات الثلاثة في إنسجام تامّ لحماية الجسم من الإلتهابات الضارّة وبالتالي تقوية جهاز المناعة لديك، ويساعد الاوكسيتوسين على عمل خلايا الجسم، المسؤولة عن تنظيم جهاز المناعة في الجسم. 

- خفض ضغط الدمّ: من فوائد العناق أيضاً خفض ضغط الدمّ في الجسم، مّا يؤدي بدوره إلى التخفيف من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وقد أشارت دراسة نشرت في مجلة "Biological Psychology" إلى أنّ العناق المنتظم بعد ممارسة الجنس مع زوجكِ، يمكن أن يساعد بإدارة مستويات ضغط الدم. وقد أجريت تجربة على 59 امرأة قبل إنقطاع الطمث، وتمّ فحص ضغط دمّهن قبل وبعد معانقة أزواجهن، ولم تكشف التجربة عن إنخفاض كبير بضغط الدمّ فحسب، بل كشفت أيضاً عن مستويات عالية من الاوكسيتوسين بالجسم.

- تقوية الرابط العاطفي: الاحتضان بعد العلاقة مفيد جداً، فهو يعزّز الترابط القويّ بين الشركَين. لذا إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على الصحّة والسعادة بعلاقتك، يجب أن تحتضني زوجكِ أكثر.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول العلاقة الزوجية عبر موقع صحتي:

حقائق عن هرمون الحبّ لا تعرفونها بعد

علامات تدلّ على عدم استعداد الحبيب للزواج

7 طرق لاغراء الزوج

‪ما رأيك ؟