مهما كانت مشاكل البشرة التي تعانين منها... الجلسرين يمكن أن يساعدك!

مهما كانت مشاكل البشرة التي تعانين منها... الجلسرين يمكن أن يساعدك!

يعتبر زيت الجلسرين من أحد الزيوت المتميزة جداً في حل الكثير من المشاكل الجمالية للبشرة لكونه يحتوي على العديد من الاستخدامات للعناية بالبشرة، وهو مفيد لعلاج العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، والتهابات الجلد، والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

والجلسرين يمكن أن يعطيك بشرة رطبة مع تطهيرها من دون أي آثار جانبية، وفي هذا المقال سنعرض لكم أهم فوائد الجلسرين للبشرة:

 

زيت الجلسرين لتبييض البشرة

 

تتواجد العديد من خلطات الجلسرين التي تستخدم في تفتيح المناطق الداكنة وتبييض البشرة وتوحيد لونها وفيما يلي بعض تلك الخلطات المستخدمة، والمطلوب دهن المناطق الداكنة باستخدام الجلسرين والليمون يساعد مع مرور الوقت لتفتيح المنطقة الداكنة، كما أن دهن البشرة باستمرار يساعد على تفتيح البشرة مع مرور الوقت.

 

الجلسرين لعلاج النمش

 

لعلاج النمش أضيفي فنجان من الارز المطحون الناعم وملعقة جلسرين وملعقة حليب طازج، وإمزجيهم الى أن تتشكل عجينة لينة يتم دهان الوجه والعنق ويترك الدهان على الوجه مدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافيء.

 

الجلسرين لعلاج حب الشباب

 

إخلطي ملعقة دقيق نقي إلى ملعقة جلسرين مع مهروس خيارتين، وادهني الوجه والرقبة، اتركي الدهان على الوجه والرقبة حوالى نصف ساعة ثم أزيليه بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.

 

الجلسرين للتخلص من التجاعيد

 

إمزجي ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقة من العسل وأضيفيهم إلى بياض بيضة، ثم استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة على البشرة، وأزيليه بواسطة الماء الفاتر وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد زيت الجلسرين عبر موقع صحتي:

 

هل جربتِ يوماً الجلسرين لإعادة الحياة الى شعرك؟

بعد هذا المقال زيت الجلسرين سيصبح أولوية للإعتناء ببشرة وجهكم!

كيف سيفيد زيت الجلسرين شعرك وبشرتك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟