تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى انحراف انفك

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى انحراف انفك

تعود مشكلة انحراف الانف الى العديد من الاسباب التي توصل لها، ولعل ابرزها اصابة الشخص بالكدمات التي قد توصل الى هذه المشكلة. ونظراً لخطورة هذا الأمر يسعى العديد من الاشخاص الى ايجاد الحلول السريعة لها، والتي تساعد على التخلص منها، لا سيما من خلال العملية الجراحية. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن عملية انحراف الانف.

 

اعراض انحراف الانف

 

ان مشكلة انحراف الانف لا تقف فقط عند مشكلة المظهر الخارجي له، بل يعود بالكثير من الاعراض السلبية الأخرى على الانسان، لا سيما لناحية اصابة الشخص بالصداع المزمن، أو انسداد مزمن في الانف، ما قد يتسبب بمشكلة الشخير.

 

ومن الاعراض الأخرى لانحراف الانف، الالتهاب المزمن في الجيوب الأنفية، أو الالتهابات المتكررة في الأذن الوسطى بسبب اغلاق قناة استاكيوس التي تصل بين الأذن والانف، والذي تترافق ايضاً مع التهابات الحلق المتكررة.

 

كما يتسبب انحراف الانف ايضاً بنزيف أنفي بسبب جفاف الاغشية الانفية وعدم ترطيب الهواء.

 

عملية انحراف الانف

 

نظراً للكثير من المشاكل التي يعود بها انحراف الانف فان الحل السريع للحد من مشاكلها، هي اللجوء الى العمليات الجراحية التي تقوم على عمل ثقب في الحاجز الأنفي من داخل الأنف ثم يقوم بإزالة العظم والغضاريف الزائدة لتصحيح الانحراف وزيادة التنفس، وقد يصحب هذه العملية عملية أخرى وهي تجميل الأنف لتحسين المظهر الخارجي للأنف. 

 

وعلى الرغم من الفوائد الجمة التي تعود بها عملية انحراف الانف، لا سيما وانها تنفذ في العيادات الخارجية باستخدام بنج موضعي أو كلي ولا تستغرق أكثر من ساعة ونص حيث يضع الجراح دعامات داخلية داخل الأنف وذلك لتثبيت الحاجز الأنفي بعد العملية وزيادة سرعة التئامه، إلا أنه قد يظهر تورم أو كدمات بسيطة جداً بعد العملية، اضافة الى بعض المخاطر الاخرى مثل النزيف، أو ثقب في الحاجز الأنفي أو فقد القدرة على الشم.

 

اقرأوا المزيد عن عمليات تجميل الانف عبر موقع صحتي:

 

إنحراف الحاجز الانفي يهدّد التنفس

تخلصوا من انسداد الانف بطرق طبيعية

لماذا تجميل الأنف بالإبر مرغوب أكثر من عمليات التجميل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟