8 نصائح لكي لا تستعيدي الوزن بعد فقدانه!

8 نصائح لكي لا تستعيدي الوزن بعد فقدانه!

ان تثبيت الوزن بعد الانتهاء من إتباع أي رجيم هو أحد أهم المواضيع التي يبحث عنها كل من يهتم بالرشاقة ويبحث عن الحصول على الوزن المثالي الا ان العديد من الاشخاص يفشلون في المحافظة على النتائج التي يتوصلون اليها وذلك نتيجة إتباع العادات الغذائية الخاطئة التي كانت تتبع قبل الرجيم. ومنعاً للوقوع في هذه المشكلة سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح حول كيفية خسارة الوزن دون اكتسابه مجدداً.

 

كيفية خسارة الوزن دون اكتسابه مجدداً

 

- شرب الماء بكثرة: لا تقتصر فوائد الماء فقط على المساعدة في خسارة الوزن، بل ان الماء من الأمور الهامة جداً للاشخاص الذين يبحثون دوماً عن المحافظة على الرشاقة وتناول حوالي 8 أكواب من الماء بشكل يومي يساعد على تقليل الشعور بالجوع وتحفيز الجسم على عدم تخزين الماء ما يزيد وزنك بشكل وهمي.

 

- تناول الطعام المتوازن: من أهم النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار بعد الانتهاء من الحميات الغذائية هو العمل على تجنب إتباع العادات الغذائية الخاطئة والاعتماد على الأغذية والأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية والفقيرة بالدهون والشحوم والسعرات الحرارية.

 

- تقسيم الوجبات اليومية: يشدد اخصائيو التغذية على انه وبدلاً من تناول ثلاث وجبات رئيسية كبيرة، ينصح بتناول أربع إلى خمس وجبات يومية على أن تكون وجبات خفيفة، فهذا الأمر يساعد علي إضفاء إحساس دائم بالشبع ويقلل شعورك بالجوع.

 

- تناول الأطعمة النيئة: يجب العمل على تناول الاطعمة القليلة السعرات الحرارية وبالتالي عدم الاتجاه الى تناول الاطعمة المطهية بالزيوت والدهون والسمن.

 

- تجنب خلط الطعام: بعد الانتهاء من إتباع الرجيم أو الحمية الغذائية يجب العمل على تنظيم الوجبات وتقسيم العناصر الغذائية بتناول النشويات في وجبة وحدها والبروتينات في وجبة أخرى بدلاً من الخلط.

 

- تجنب السكريات: اذ يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة الاستمرار في تناول المشروبات الخالية من السكر حتى بعد انتهاء الحميات الغذائية أو بأقل كمية ممكنة من السكر فهذا الأمر هام للغاية.

 

- متابعة ومراقبة الوزن باستمرار: يجب على كل من يهتم بأن يكون لها وزن مثال وجسم رشيق أن يتابع وزنه عن كثب من دون مبالغة لمعرفة اتجاه وزن الجسم وهي خطوة مهمة للغاية.

 

ممارسة الرياضة بانتظام: ان المواظبة على ممارسة الرياضة باستمرار حتى بعد انتهاء الحميات الغذائية هي من أفضل الطرق التي يمكن العمل من خلالها على المحافظة على الوزن المثالي.

 

تعرفوا على ابرز الطرق للتخلص من الوزن الزائد من خلال الروابط التالية: 

 

بعيدا عن الحميات الغذائية...كيف يمكن خسارة الوزن؟

خسارة الوزن في فصل الشتاء أسهل مع هذه النصائح

خسارة الوزن عن طريق تناول الايس كريم... كيف؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟