هل يساعد الفيتامين D على تخفيف الوزن؟

هل يساعد الفيتامين D على تخفيف الوزن؟

على الرغم من ان العديد من الدراسات أثبتت أن الفيتامين D يرتبط ارتباطاً مباشراً بخفض امكانية الإصابة بسرطان الثدي ويحمي من الموت المفاجئ بأزمة القلب، الاّ أن كثراً لا يعرفون ان هذا النوع من الفيتامين يتخطى هذه الفوائد الى أمور أبعد من ذلك بكثير وصولاً الى التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي انقاص الوزن. ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن العلاقة بين الفيتامين د وانقاص الوزن.

 

العلاقة بين الفيتامين د وانقاص الوزن

 

هناك العديد من الفوائد التي يعود بها الفيتامين D على صحّة الانسان، فهو يساعد على زيادة امتصاص الكالسيوم الذي يعتبر واحداً من أهم الأمور التي تساعد على زيادة حرق الدهون وبالتالي تخفيف الوزن الزائد. ومن هنا يؤكد الباحثون أن المثابرة على تناول الفيتامين D بشكل منتظم يرفع من نسبة تخفيف الوزن اكبر ويؤثر على حساسية خلايا الجسم ازاء الانسولين، الامر الذي يجعل من تناول

كميات اضافية منه محفزاً كبيراً لحرق المزيد من الدهون.

 

كما وان مكمّلات الكالسيوم والفيتامين D تساعد في القضاء على البطن، والفيتامين D يساعد على خفض مستويات التريغليسيريد في الدم، وبالتالي فان الاشخاص الذين يعانون من السمنة ولديهم نقص في الفيتامين D يجب عليهم تناول مكملات هذا الفيتامين لمساعدتهم في تخفيف الوزن الزائد.

ويمكن الحصول على الفيتامين D من الحليب ومشتقاته، ورقائق الحبوب المدعمة الفيتامين D إضافة الى الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين والماكريل. 

 

في المقابل، فان نقص الفيتامين D يؤدي الى اضطراب في الاداء السليم للهرمون ليبتين، الذي يعمل على  ارسال اشارة الى الدماغ لاعلامك بالتوقف عن تناول الطعام والشعور بالشبع، وبالتالي انتاجه في خلايا الجسم الدهنية يجعله مساهماً رئيسياً في تنظيم وزن الجسم، واي نقص في الفيتامين D يعطل هذا الاتصال، مما يسبب في كثير من الاحيان باتجاهك الى وجبة دسمة وفقدان السيطرة على الاستهلاك الغذائي الخاص للشخص.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على مصادر الفيتامين د:

 

ما هي مصادر الفيتامين د غير الشمس؟

الفيتامين د سيذهلكم بفوائده... فهل تحصلوا على ما يكفي منه؟

هذا ما يحصل عندما يخسر الجسم الفيتامين د

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟