كيف تجعلي زوجكِ العنيد يصالحكِ بعد الخصام؟

كيف تجعلي زوجكِ العنيد يصالحكِ بعد الخصام؟

مصالحة الزوج بعد الخصام

لا شكّ أنّ الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكل والخصام، ولكن هذه الخلافات لا يجب أن تطول بين الشريكين، وذلك يمكن أن يدفعكِ نحو التساؤل: "كيف اجعل زوجي يصالحني؟" حين تلاحظين أنّ هو من أخطأ بحقّكِ، كما أنّه من الصعب أن يعترف الرجل بخطئه خصوصاً إذا كان طبعه عنيد. 


كيف اجعل زوجي هو الذي يصالحني؟

توجد بعض الطرق والحيل التي يمكن تطبيقها لكي يصالحكِ زوجكِ بعد أيّ خصام أو مشكل بينكما ويعترف بخطئه، كما من الممكن أن يعدكِ بعدم تكرار ما فعله. وسنعرض لكِ الطرق التي ستساعدكِ في هذا الأمر:

- لا تغيّري معاملتكِ: بعد أيّ مشكلة مع زوجكِ، لا تبدئي معاقبته بتغيير معاملتكِ له، فيجعله ذلك يعنّد أكثر ويرفض الصلح والإعتراف بخطئه. لذا تعاملي وكأنّ شيئ لم يكن، خصوصاً إذا كنتِ أنتِ المخطئة. فحضّري الطعام وإهتمّي بنظافة ملابسه ورعايته، كما من المهمّ أن تعتني بمظهركِ الخارجي وبنفسكِ. ستجعلينَه يتساءل عن هذا التصرّف والهدوء ويفكّر بما فعل، ولن يتردّد لحظة بالحديث معكِ لكي يصالحكِ.

- اقبلي أيّ مبادرة منه: معظم الأزواج لا يعرفون كيف يصالحون نسائهم، أحياناً يبدأ الصلح بطلب كوب من القهوة أو بالإعجاب بطعامكِ أو بالتغزّل بكِ، فاقبلي هذه المبادرات من زوجكِ للصلح لأنّها الطريقة التي يعبّر من خلالها لكِ عن تقرّبه ومحاولته مصالحتكِ.

لا للتكبّر والعناد: إذا جاء شريك حياتكِ لمصالحتكِ ولطلب رضاكِ، فلا تكوني متكبّرة وعنيدة ومدلّلة أكثر من اللازم، لكي لا ينقلب السحر على الساحر ويبتعد أكثر في هذه الحالة، فعاتبيه بدلال وبعدها إقبلي الصلح.

- الدلال والبكاء: هذه الطريقة فعّالة دائماً، فبكائكِ ومعاتبتكِ له بطريقة طفوليّة، لا تخلو من الدلال ولها مفعول السحر على الزوج الذي لن يتردّد للحظة بطلب الصلح والمبادرة به، فكوني كالطفلة في هذه المرحلة وعاتبيه بنظرة أو بابتسامة خجولة أو حتى بكلمة عابرة وانتظري بعدها النتيجة. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول العلاقة الزوجية عبر موقع صحتي:

ما هي فوائد الاحتضان بين الزوجين؟

أي علامات تدلّ على استحالة استمرار الزواج؟

هل فعلاً تحبّ المرأة الرجل المتسلّط؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟