النحافة الزائدة عند طفلك خطر عليه... اكتشفي كيف يمكن ان تساعديه!

النحافة الزائدة عند طفلك خطر عليه... اكتشفي كيف يمكن ان تساعديه!

كثيرات من الامهات تجد نفسها أمام مشكلة تغذية الاطفال. فالالطفال في سن مبكرة لا يرغبون في تناول كل أنواع الاطعمة المفيدة لهم والتي تبني اجسامهم وتحافظ على صحتهم وايضاً يفضلون اللعب عن تناول وجبات طعامهم. منذ القدم استخدم السمسم كغذاء ودهن للتسمين بسبب احتوائه على نسبة من المعادن الضرورية للجسم والفيتامينات والاحماض ما يمكن التخلص من النحافة المفرطة. إن تناول كوب من السمسم يومياً يساعد على كسب بعض الكيلوغرامات وتناوله بكثرة يساعد على التسمين.

 

تسمين الاطفال عمر السنتين

 

تسمين الاطفال في عمر السنتين وخاصة الاطفال الرضع الذين يعانون من مشكلة النحافة الشديدة والتي تؤدي الى ضعف عام في جسم الاطفال وخاصة الاطفال في عمر السنتين لانها تؤدي ايضاً الى هشاشة العظام لدى الكثير منهم. وهناك الكثير من الامهات اللواتي لا تعرفن طرق التغذية السليم لاطفالهم وقد تقوم بتغذية الطفل بطعام غير مفيد وغير مناسب للطفل ويمكن هذا الطعام غير المناسب والذي لا يحتوي على أي نوع من الفيتامينات والمعادن والالياف أن يؤدي الى زيادة النحافة عند الاطفال وخاصة في عمر السنتين.

 

ولأن تغذية الاطفال موضوع هام جداً وضرورة المناقشة والمتابعة من الامهات حيث بناء جسم الاطفال يبدأ من مرحلة الرضاعة وفيما بعدها لان الاهمال في تغذية الطفل يؤدي الى العديد من الامراض ويصبح جهاز المناعة لدى طفلك ضعيف وقد تؤدي النحافة الى ضعفالعضلات لذلك ييجب توخي الحذر ومعرفة طرق التسسمين والتغذية المناسبة للطفل حتى يصل للوزن المناسب.

 

مقادير وجبة تسمين الاطفال وطريقة التحضير

 

كوب من معجون اللوز وكوب من حمص حلو مطحون ومقدار من الحلبة ومقدار من السمسم "الكمية حسب الوجبة".

 

وضع كوب من كل المقادير السابقة أو نصف كوب من الكمية على حسب الرغبة وخلط هذه المقادير جيداً وتركها. بعدها وضع الخليط بعد ان يصبح مطحون في علبة فارغة وتركها خارج الثلاجة. يجب اعطاء الطفل من ملعقة الى ملعقتين يومياً من هذا الخليط اذا كان طفلك يعني من النحافة ويمكنك وضع الخليط في الطعام حتى لا يشعر به الطفل او مع ملعقة عسل ويمكنك اضافة ملعقة من الخليط مع عصير الموز.

 

وسعوا معرفتكم عن موضوع غذاء الطفل من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

تعرفي على غذاء طفلك المثالي في شهره السادس

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

‪ما رأيك ؟