عالجي الدود عند أطفالك بهذه الوصفات الطبيعية

عالجي الدود عند أطفالك بهذه الوصفات الطبيعية

يعاني الكثير من الأطفال من تواجد الدود في الأمعاء وهذا الأمر يتسبب بألم في الأمعاء مع دم في البراز في الكثير من الأحيان. اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج الدود عند الأطفال بالطرق السهلة والمفيدة وهي طرق منزلية سهلة وصحية تفيد أطفالكم في معالجة الدود من أجسامهم. لا تنسي أن العلاجات المنزلية هي الأفضل ولكن استشارة الطبيب بحال تفاقم الحالة لا غنى عنها أبداً. 

 

علاج الدود بمنقوع البصل

 

إنقعي عدداً من شرائح البصل الطازج في الماء لمدة 12 ساعة على الأقل ومن ثم صفي الماء من البصل وافصلي البصل عنه ومن ثم يشرب الماء مع العسل من أجل تحليته. كل يوم قدمي لطفلك كوباً من هذا الماء لغاية ما تلاحظين أن الدود الموجود في جسمه قد طرد الى الخارج. يمكن أخذ منقوع البصل فموياً أو يمكن حقن الشرج منه لأنه نافع جداً.

 

علاج الدود بالثوم

 

الثوم يحمل فائدة كبيرة في قتل الديدان المعوية عند الأطفال والكبار على حد سواء ويمكن تقديم فص من الثوم على الريق للكبار وعندما يبلع على الريق يقتل الديدان في الجسم. من ناحية أخرى لا يمكن استخدام الطريقة نفسها للأطفال لذلك يمكن اللجوء الى غلي فصوص الثوم في كوب من الحليب وشربه على الريق لأنها تقتل الديدان بشكل كلي. بالإمكان أيضاً حقن المادة نفسها في الشرج بشكل بطيء لأنها تقتل الديدان وبويضاتها.

 

علاج الدود عند الأطفال بالأناناس

 

يقدم الأناناس للطفل لمدة 3 أيام متواصلة من دون تناول مأكولات أخرى وهذا من شأنه أن يقتل الديدان في الجسم لديه بشكل سريع. 

 

اقراوا المزيد عن امراض الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

امراض الكلـى عند الاطفال... التشخيص المبكر يمنع المرض

التهاب القصيبات عند الاطفال... اخطر امراض الشتاء

8 امراض هي الاكثر شيوعاً بين الاطفال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟