لأنّ الوقاية خير من قنطار علاج... احموا اطفالكم من مخاطر السمنة!

لأنّ الوقاية خير من قنطار علاج... احموا اطفالكم من مخاطر السمنة!

السمنة خطر محدق بالأطفال وآثارها سلبية على صحتهم ككل، لذلك اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم نصائح لحماية الطفل من مخاطر السمنة فاتبعوها بحذافيرها. 

 

- تذكروا أنكم أنتم النموذج الحي لأطفالكم وهم يقلدونكم في كل ما تقومون به، لذلك إن كنتم تتناولون الأطعمة غير الصحية لا تتوقعوا بأن يتناول طفلكم أطعمة أخرى لذلك إبدأوا من أنفسكم قبل أن تعملوا على حماية أطفالكم.

 

- حجم الحصة مهم جداً مع كل صنف من الأطعمة التي تقدمونها للطفل لذلك استخدموا معايير الحصص الصغيرة عندما تقدمون الأطعمة لأطفالكم وقسموها على حصص متنوعة وهكذا تحجبون عنه تناول الأطعمة غير النافعة والتي تقود الى السمنة.

 

- شهيّة الأطفال مفتوحة على الدوام ولكن عليكم أن تميّزوا ما بين الشهية والشعور بالجوع، فبحال كلما اشتهى الطفل شيئاً معيناً من حلوى وغيرها قدمتوها له سيكسب الوزن لن تستطيعون حماته من خطر السمنة الذي يحيط به.

 

- حددوا الكمية التي من المهم أن يتناولها طفلكم ولا تجبروه على إنهاء صحنه لأنه سيبدأ بتناول الطعام بشكل مغصب مما يقود الى توسيع معدته لاستقبال كمية أكبر من الطعام وهذا يقود في نهاية المطاف الى السمنة.

 

- ابتعدوا عن إغراء الطفل بالطعام أو عن مكافأته به لأن الأطعمة غير الصحية هي السبب الأول للسمنة عند الأطفال وكلما ابتعدتم عن تقديمها له حافظتم على صحته لفترة أطول.

 

- امنعوا طفلكم من تناول المشروبات الغازية أو التي تحمل سعرات حرارية عالية لأن نسبة السكر فيها مرتفعة وستسبب له السمنة، بل شجعوه بدلاً منها على تناول السوائل المفيدة كالعصائر الطبيعية والماء.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة لحماية اطفالكم من السمنة:

 

كيف تحمين إبنك من السمنة؟

إحمي طفلك من البدانة مع هذه الخطوات البسيطة

سمنة الاطفال خطيرة لكن يمكن علاجها

‪ما رأيك ؟