هل يمكن دمج وسيلتين لمنع الحمل؟

هل يمكن دمج وسيلتين لمنع الحمل؟

لا توجد وسيلة آمنة لمنع الحمل بنسبة كاملة، ولكن تظل بعض وسائل منع الحمل أكثر أمانًا وفعالية من الأخرى، خصوصا ان اتُبعت بشكل مناسب ودقيق. الا ان فرص حدوث الحمل تبقى قائمة بالرغم من استعمال احدى وسائل منع الحمل. فهل يمكن استخدام اكثر من وسيلة لمنع الحمل، من اجل ضمان عدم الحمل؟ وهل يعدّ ذلك آمنا؟

 

اشهر وسائل الدمج التي تحقق لك الامان

 

قد تلجأين الى الدمج بين طريقتين من وسائل منع الحمل لزيادة الفعالية، ومنع حدوث حمل، خصوصا إذا كانت هناك أسباب صحية تجعل الحمل خطرًا على حياتك. 

 

ومن اشهر وسائل الدمج التي قد تحقق لك الامان:

 

- دمج وسيليتين من الوسائل الموضعية، مثل استعمال العازل الطبي للرجال مع الجيل المقاوم للحيوانات المنوية، أو استعمال العازل الطبي للنساء مع الجيل المقاوم للحيوانات المنوية.

 

- استعمال الطريقة الطبيعية لمنع الحمل أو العزل اي إنزال الحيوانات المنوية خارج المهبل مع الإسفنجة.

 

- استعمال العزل مع حبوب منع الحمل المخصصة للطوارئ.

 

في بعض الحالات الطبية قد يفيد كثيرًا استعمال إحدى وسائل منع الحمل عالية الفعالية مثل اللولب مع إحدى وسائل منع الحمل الموضعية مثل الجيل المقاوم للحيوانات المنوية أو العازل الطبي للرجال أو العازل الطبي للنساء، وكذلك استعمال حبوب منع الحمل مع العازل الطبي للرجال أو العازل الطبي للنساء.

 

ويمكن للدمج بين وسيلتين من وسائل منع الحمل ان يكون فعالا بنسبة 99,9%.

 

ولكن احيانا قد لا يكون الدمج فعالا

 

ان الدمج بين نوعين من حبوب منع الحمل لا يساعد في الحصول على نتيجة فعالة. فبحسب الاطباء لا يمكن تناول نوعين او اكثر من انواع حبوب منع الحمل في وقت واحد متزامن او يومي، اذ يؤدي ذلك الى إضعاف فعالية هذه الحبوب معًا، ويؤثر كثيرًا بشكل سلبي على صحة المرأة وعلى معدل الهرمونات داخل جسمها. كما ان ذلك قد يشكل خطرًا على امكانية حدوث الحمل. 

 

وفي حال تم تناول نوع واحد من انواع حبوب منع الحمل، فيمكن استخدام وسيلة اضافية اخرى من وسائل منع الحمل بجانبها مثل استخدام الواقي الذكري اثناء الجماع او الواقي المهبلي او غيرها من الوسائل الآمنة التي لا تشكل خطرًا على صحتك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن وسائل منع الحمل عبر موقع صحتي:

 

اتبعي هذه الطرق الحديثة لمنع الحمل!

ما هو أفضل نوع من حبوب منع الحمل؟

ما هي فوائد وعيوب شريحة منع الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟