7 فوائد صحيّة أساسية ستدفعكم الى تناول لحم الحمام من دون تردد!

7 فوائد صحيّة أساسية ستدفعكم الى تناول لحم الحمام من دون تردد!

يتميّز الحمام بغناه بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة وسلامة الجسم، كما أنه يحتوي على البروتينات التي تساعد على تكوين الأنسجة والعضلات عند الإنسان، إضافة الى كمية كبيرة من الفيتامينات الضرورية لتغذية الجسم والبشرة، والمهمة للجهاز المناعي لمواجهة الأمراض المختلفة. وللتعرّف بالتفصيل على أهم فوائد لحم الحمام، إليكم هذه المعلومات المفيدة من صحتي:

 

تحسين الرؤية والنظر

 

يحتوي الحمام على نسبة عالية من البروتين التي تساعد على تحسين الرؤية من خلال تكوين أنسجة الخلايا المخروطية الموجودة في الشبكية، ما يساعد على تحسين الرؤية خصوصاً خلال فترات الليل.

 

تقوية العظام

 

لحم الحمام يتميّز بغناه بنسبة عالية من الكالسيوم التي تساعد على تقوية العظام، وتمنع من الإصابة بالأمراض التي تصيب الشخص مع تقدم العمر مثل هشاشة العظام وترققها.

 

تقوية الجهاز المناعي

 

الحمام قادر على إنتاج مواد مضادة للأكسدة، التي تحفز الجسم على تكوين كريات الدم البيضاء الضرورية لتقوية جهاز المناعة، والوقاية من الإصابة بالأمراض.

 

الوقاية من أمراض القلب

 

يحتوي لحم الحمام على نسبة كافية من الفيتامين B6 الذي يساهم في حماية الجسم من الإصابة بالنوبات القلبية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على تنظيم دقات القلب. 

 

الحدّ من أمراض الجهاز التنفسي

 

يعدّ لحم الحمام وسيلة فعّالة وأساسية تساهم في التخلص من البكتيريا والفطريات التي تهاجم الجهاز التنفسي بسبب الإصابة بنزلات البرد، كما أن كميات الزنك فيه تساعد على تنقية الشعب الهوائية من البكتيريا.

 

إنقاص الوزن الزائد

 

إن تناول لحم الحمام على الغداء مهم خلال إتباع الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، وهذا لأنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية في الحمامة الواحدة، شرط أن يتم تناوله وهو مسلوق أو مشويّ من دون إضافة التوابل إليه.

 

الحفاظ على البشرة

 

لحم الحمام مهم للبشرة لأنه يحتوي على البروتين المهم لمد خلايا البشرة بالأكسجين، ما يحدّ من ظهور التجاعيد، إضافة الى غناه بالزنك المهم لمنع ظهور حب الشباب.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد اللحوم وطرق إستخدامها:

 

لهذا السبب احذروا تناول اللحوم المعالجة!

ما هي أفضل الطرق لإذابة اللحوم المجمّدة؟

هذا هو المعدل الطبيعي لتناول اللحوم في الأسبوع

‪ما رأيك ؟