التمر يقيكم من السرطان فهل تتناولونه بانتظام؟

التمر يقيكم من السرطان فهل تتناولونه بانتظام؟

ثابروا دوماً على تناول التمر لأنه يحمي من الكثير من الأمراض ومن بينها مرض السرطان ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى التمر والسرطان وفوائده عامة. 

 

فوائد التمر المهمة للجسم

 

يقي التمر الجمس من الإصابة بالبواسير ويقلل من تشكيل الحصى في المرارة الى جانب أنه يسهل مراحل الحمل والولادة والتفاس وذلك لأنه يحتوي على الألياف الجيدة والسكريات السريعة الهضم. للتمر تأثير كبير ومفيد على تهدئة الأعصاب نسبة للمصابين بالأمراض العصبية. يضم التمر مزيجاً طبيعياً من الحديد والكالسيوم لذلك تهضمه الأمعاء بسهولة كما وأنه يخفض نسبة الكولسترول في الدم ويقي الشخص من تصلب الشرايين لاحتوائه على البكتين. يمنع التم تسوس الأسنان لأنه يحتوي على الفلور. 

 

أسباب أخرى تفيد من تناول التمر

 

يقي التمر الجسم من السموم لأنه يحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم والفيتامين E الى جانب ذلك هو يعالج الأنيميا لاحتوائه على الحديد والنحاس والفيتامين B2. يستخدم التمر لمعالجة فقدان الشهية وضعف التركيز لاحتوائه على البوتاسيوم. يعالج التمر خفقان القلب والروماتيزم. التمر مهم في علاج جفاف الجلد وقرنية العين كما يعالج أمراض الجهاز الهضمي العصبي. يفيد التمر في معالجة تساقط الشعر وإجهاد العينين والضعف العام في الجسم الى جانب انه يعالج حموضة المعدة لاحتوائه على الكلور والصوديوم والبوتاسيوم. 

 

فوائد التمر ضد السرطان

 

يعد التمر من أهم الموانع التي تحول دون دخول السرطان الى جسم الإنسان لأنه من الأغذية الغنية بعنصر المغنيسيوم الذي يحمي من مرض السرطان، الى جانب أن احتواءه على السيلينبوم مهم للوقاية من المرض. يحمي التمر الإنسان من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة كما وأنه يشكل وقاية مهمة من سرطان الثدي بالنسبة الى النساء.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد التمر:

 

لماذا يجب ان تتناولوا منقوع التمر؟

هل يساعد التمر على زيادة الوزن؟

عجم التمر يحارب الامراض!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟