الخبيزة ستذهلكم بفوائدها... حضرّيها لاسرتك في اقرب وقت!

الخبيزة ستذهلكم بفوائدها... حضرّيها لاسرتك في اقرب وقت!

هناك عدة فوائد للأعشاب الطبيعية من الممكن أن نجهلها ومن بينها نذكر أن الخبيزة التي نصادفها يومياً تحمل الكثير من الفوائد للجسم، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اخترنا أن نقدم لكم طريقة عمل الخبيزة أكانت للطهي أو للاستخدام الشخصي فجربوها اليوم في أي حالة من المرض نذكرها في هذا المقال وبالتأكيد ستنفعكم بشكل كبير تصبحون فيه على غنى من الأدوية التي تتناولونها. 

 

فوائد الخبيزة للصحة

 

لخبيزة ملينة للصدر وهي مدرة للبن إن تناولتها المرأة المرضعة الى جانب فوائدها في تسكين السعال وإزالة خشونة الصدر. تنفع الخبيزة لأورام الكبد ولأورام المثانة ولقرح الكلى. يفيد تناول الخبيزة في التخلص من الحكة والجرب وخشونة القصبة الهوائئية وحرقة البول وأوجاع الطحال. تمضغ الخبيزة لمعالجة اللثة المتورمة والملتهبة والغسيل بغلي الخبيزة يلطف احتقانات الرحم. تفيد الخبيزة في التخلص من ألم البطن والإمساك. يمن الغرغرة بماء الخبيزة المغلي لتسكين آلام اللوزتين ومعالجة أمراض الفم. 

 

طريقة عمل الخبيزة

 

تنقى أوراق الخبيزة من الأوراق الصفراء وتفرم ومن ثم تصفى جيداً من الماء في مصفاة. على حدة يصب زيت الزيتون في مقلاة ويفرم فوقه البصل على نار متوسطة مع رشة من الملح وتضاف الخبيزة فوقه وتقلب معه حتى تذبل. تترك الخبيزة على النار حتى تستوي بشكل جيد ويضاف اليها عصير الليمون المعصور كخطوة أخيرة. 

 

الخبيزة المغلية

 

بما أن الماء المغلي من الخبيزة مفيد كما ذكرنا آنفاً فيمكن جلب أوراق الخبيزة وغسلها وغليها على النار جيداً. تصفى الخبيزة وتترك لتبرد بحال أردتم التشطف أو الغرغرة بها، أو يمكن تحليتها بالقليل من العسل للتأثيرات الداخلية في الجسم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الاعشاب من خلال موقع صحتي: 

 

هل تعانون من الدوالي؟ إليكم أفضل الحلول الطبيعية بالأعشاب

هذه هي الاعشاب التي تساعد على علاج الكحّة

الوقاية من السرطان طبيعياً... الاعشاب هي الافضل!

‪ما رأيك ؟