6 أعشاب تساعدكِ على تقوية جهازك المناعي

6 أعشاب تساعدكِ على تقوية جهازك المناعي

فاطمة مراد

من المهم جداً أن يقوم الانسان بالحفاظ على جهازه المناعي ودعمه بشكل دائم. وفي هذا المجال، تساعد بعض النباتات العشبية على تقوية الجهاز المناعي في الجسم وتنشيطه. اليكم لائحة بها في ما يلي:

1

الريحان أو الحبق

يساعد الريحان على دعم الجهاز الهضمي والجهاز العصبي في الجسم. كما له تأثير كبير على الحدّ من القلق أو التوتر، فيمكن أن يعزز ذلك طاقتك ويساعدك على التخلص من التوتر. وبفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، يمكن أن يساعد الريحان في تقوية الجهاز المناعي ودعمه في محاربة الالتهابات ونزلات البرد أيضاً.

2

الزعتر البري

تحتوي عشبة الزعتر على خصائص مطهّرة ومضادة لالتهابات الجهاز التنفسي كما أنها تعالج مشاكل الهضم. والزعتر من الأعشاب التي ترخي الأعصاب وتقوي جهاز المناعة.

3

اكليل الجبل

اكليل الجبل من الأعشاب المهمة لتقوية الجهاز المناعي، فينشط الجبل الدورة الدموية ويمكن أن يخفف من مشاكل الهضم. وتمتلك هذه العشبة خصائص مضادة للاكتئاب. ويستخدم إكليل الجبل أحيانًا كعلاج للتخفيف من الصداع.

4

المريمية

تعتبر المريمية عشبة رائعة لمحاربة الالتهابات ونزلات البرد والإنفلونزا. كما أنها ترخي الجهاز العصبي وتقوّي المناعة في الجسم.

5

الشمر

تحتمي نبتة الشمر على مركب أنثول، وهو مركب يمكنه محاربة عدة أنواع من الفيروسات. يمكن أن يساعد شرب شاي الشمر في تقوية المناعة وتقليل الالتهابات في الجسم ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض التنفسية.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 
لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟