الاعشاب الطبيعية... علاجات طبيّة لا تحصى ولا تعدّ!

(0)
04-12-2017
الاعشاب الطبيعية ... علاجات طبيّة لا تحصة ولا تعدّ!

الأعشاب الطبيعيّة الطبيّة ليست وليدة اليوم، بل هي وجدت منذ آلاف السنين وكانت تستخدم كعلاجٍ طبيعيٍّ للأمراض، نظراً لفوائدها الصحيّة الكثير التي تمنحها للإنسان. وهنا نشير الى أنه وعلى الرغم من التطور الكبير الذي شهده القطاع الطبي، فإن بعض هذه الأعشاب لا زالت تستخدم لعلاج بعض الأمراض المزمنة كأمراض القلب، وداء السكري، ومرض السرطان، كما أنها فعّالة في الحدّ من حدوث الالتهابات في الجسم. وفي الموضوع التالي من موقع صحتي، سنعرض الاستخدامات الطبية لبعض الاعشاب الطبيعية:

 

اكليل الجبل

 

تعدّ عشبة اكليل الجبل من الاعشاب العطرية ذات الروائح المميزة، وهي أساسية لتقوية الذاكرة، والحدّ من التشنجات، والعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وتعزيز المناعة. وهذه العشبة ضرورية لمحاربة مرض السرطان وتخطّي حالات الاكتئاب من خلال تحسين المزاج، وتحدّي العوامل الناتجة عن الإصابة بالشيخوخة.

 

القرفة

 

تستخدم القرفة في علاجات كثيرة مثل آلام البطن، والتخلّص من الكلف، والنمش. وهذه العشبة فعالة في الحدّ من الصداع، والزكام، وآلام الأذن، إضافة الى التخلّص من الإسهال والالتهابات.

 

البابونج

 

هذه العشبة ذات الرائحة الجميلة والفريدة تتميز بخصائص علاجية كثيرة مثل تنظيم عملية الهضم، والحدّ من تقلصات المعدة، والتخفيف من آلام الروماتيزم وحموضة المعدة والغازات.

 

زعتر الأوريجانو

 

يحتوي زعتر الأوريجانو على مضادّات الأكسدة القوية التي تساعد في حماية خلايا الجسم، ومكافحة إلتقاط العدوى. وزعتر الأوريجانو ضروري لتنظيم وإدراة مرض السكري وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، وتشنّجات الحيض، ومشاكل المسالك البولية.

 

المرميّة

 

تعدّ المرميّة ضرورية لعلاج آثار ما قبل الطمث، وتسكين آلام المعدة، كما أنّها تستخدم لعلاج التهاب اللّثة والأسنان ، وهي نبتة مدّرة للبول، تحسّن الذاكرة، وتخفّف التعرق، وتهدّئ الألم الناتج عن لدغات الحشرات.

 

النعناع

 

يتميّز النعناع برائحته العطرة، وهو مسكّن للألم، ومهدّئ لإضطرابات المعدة، وهو يخفّف الغثيان، ويحدّ من آلام الحيض، ويحسّن الشهيّة، ويزيد النشاط، ويعالج ألم المفاصل والقلب.

 

اليانسون

 

اليانسون هو ضروري لطرد الغازات من المعدة وإزالة الانتفاخ وعلاج الإلتهاب، كما يساعد نبات اليانسون على هضم الطعام خاصة إذا كان دسماً، وهو مهدّئ ومساعد على النوم، وهو مفيد للمرأة حديثة الولادة لأنه يساهم في تضييق الرحم ويدرّ حليب الرضاعة الطبيعية.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن فوائد الأعشاب الطبيعية:

 

6 مضادات حيوية طبيعية تغنيكم عن الادوية!

إذا كنتم تعتمدون على الاعشاب للتخسيس... تنبهوا الى هذه المخاطر!

بعيداً عن الدواء... إليكم 4 مضادات طبيعية لتخثّر الدم